16 11 2017

تعاون وثيق مع رجال الأعمال وتسهيلات مالية لأصحاب الحاضنات

أكد مدير معهد الجبيل التقني التابع للهيئة الملكية عبدالرحمن الدوسري ان هناك تعاونا كبيرا مع رجال الاعمال في مختلف المجالات، من خلال اقامة الحاضنات اضافة الى تعاون وثيق مع الشركات الصناعية وتدريب الشباب السعودي وتأهيلهم وتوظيفهم، مشيرا إلى ان 94 % من خريجي المعهد يعملون في الشركات الصناعية.

جاء ذلك في لقاء الثلاثاء الذي استضافه فرع غرفة الشرقية بالجبيل، أمس الأول، والذي بدأ بكلمة عضو مجلس رجال الاعمال مبارك المري رحب فيها بالضيف والحضور، مؤكدا على استمرار غرفة الشرقية بالجبيل باستضافة المسؤولين لطرح ما لديهم من فرص استثمارية لرجال الاعمال.

وقال د. الدوسري: يعد معهد الجبيل التقني احد المعاهد والكليات التابعة للهيئة الملكية، حيث اوجد بهدف خدمة الجميع في الجبيل الصناعية من شركات ومقاولين ورجال أعمال، وتقديم الخدمات الصناعية لمختلف الشركات الصناعية الكبيرة ورجال الاعمال من خلال الحاضنات إضافة الى التسهيلات المقدمة من بنوك التسليف.

وأضاف: إن معهد الجبيل التقنى يسعى جاهدا لتحقيق رسالته المتمثلة فى تدريب القوى العاملة الوطنية فى شتى مجالات التقنية وذلك لتلبية احتياجات الصناعة من العمالة الماهرة المدربة بشكل علمى وعملى فعال، يؤهلها للتعامل مع التكنولوجيا الصناعية الحديثة إن الجهود الجبارة التى يبذلها موظفو المعهد فى كل يوم تدفع باتجاه ضمان جودة التدريب وتعزيز الكفاءة المهنية للخريجين، والتى بدورها تزيد من فرص الحصول على الوظائف المناسبة.

وخلال الحوار الذي دار بينه وبين رجال الاعمال قال د. الدوسري، إن المعهد يتكون من عدة اقسام منها مركز التنمية الصناعي وما يقدمه للحاضنات المختلفة الصناعية من خبرات فنية، واوضح ان المعهد يحتوى على تخصصات مختلفة لاحتياجات المصانع اضافة الى تقديم برامج متخصصة، مشيرا الى ان هناك اتفاقيات عديدة تم ابرامها مع شركة معادن وهناك تخصصات جديدة تحت الدراسة.

وأضاف: يحق لأي مواطن أو مواطنة التقدم لمركز التنمية الصناعية التابع للمعهد والاشتراك في اي مشروع صناعي او تجاري وهناك تشجيع لاصحاب الافكار وتقديم الدعم بهدف خلق صناعات متنوعة، مؤكدا ان هناك تسهيلات في استخراج التصاريح اللازمة، اضافة الى تقديم الدعم الفني لتطوير اي مشروع وتعاون مع الجهات التمويلية ودعا اصحاب الافكار لزيارة المركز والاستفادة من الدعم والامكانيات المتوفرة.

ونوه د. الدوسري الى أن المعهد يسعى ان يقدم برامج تخدم المجتمع وفيها نوع من الشراكة مع المؤسسات القادمة في خدمة المجتمع، وهنا دعوة للإخوة رجال الإعمال في مدينة الجبيل ان يستفيدوا من الإمكانات الموجودة في المعهد كما اقدم دعوة للجميع للحضور والاطلاع على الاقسام المختلفة.

وفي نهاية اللقاء قدم عضو لجنة رجال الأعمال بالجبيل مبارك المري شكره وتقديره نيابة عن رجال الأعمال بالجبيل إلى مدير المعهد على حضوره والرد على كافة الاستفسارات.

© Alyaum newspaper 2017