19 09 2017

أحمد بن سعيد يفتتح معرضي الفنادق والترفيه بمشاركة 700 مؤسسة

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة صباح أمس في دبي معرضي الفنادق والترفيه بمشاركة أكثر من 700 مؤسسة محلية وإقليمية ودولية تعرض أكثر من 1000 علامة تجارية.

ويستضيف المعرض في عامه الـ 18 والذي يستمر لمدة 3 أيام الآلاف من المتخصصين في قطاع الضيافة وأبرز العلامات التجارية ويركز على اكتشاف أحدث الأفكار والرؤى ومعلومات السوق.

وأظهر تقرير «استثمارات قطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط لعام 2017» وزع على هامش المؤتمر أن حجم الاستثمار في قطاع الضيافة في الإمارات وصل إلى 25.6 مليار درهم خلال العام الماضي.

وأكد التقرير أن القطاع يسجل معدلات نمو متواصلة ومن المتوقع لهذه الاستثمارات أن تصل إلى أكثر من 73.4 مليار درهم في عام 2027.

وأكد التقرير أن الإمارات تستحوذ على 42% من إجمالي عدد المشاريع الفندقية في منطقة الشرق الأوسط قيد الإنشاء في حين تحتل دبي المركز الأول بين المدن من حيث إجمالي عدد الغرف قيد الإنشاء حيث ارجع الخبراء تدفق الاستثمارات السياحية إلى دبي بسبب وجود بنية تحتية عالمية المستوى، بما في ذلك أحد أسرع شركات الطيران نمواً في العالم، ومطارات ذات كفاءة عالية، وفي توسع متسارع ومستمر، بالإضافة إلى شبكة مواصلات داخلية وحديثة للنقل العام، ومجموعة متكاملة من الخدمات الحكومي وتعدد الخيارات الفندقية.

وأوضح التقرير أنه سيتم افتتاح 19 مشروعاً فندقياً جديداً حتى نهاية العام المقبل في السوق المحلية، وتسعى دبي لإضافة نحو 72 ألف غرفة فندقية جديدة إلى السوق لرفع الطاقة الإجمالية للسوق الفندقية في الإمارة من نحو 100ألف غرفة في نهاية عام 2016 إلى نحو 165 ألفاً في عام 2020.

محطة سياحية

وبين التقرير إن الإمارات تحولت إلى محطة سياحية أساسية تستقطب ملايين الزوار الدوليين سنوياً في ظل احتضانها للعديد من المعالم السياحية، ومن المتوقع لها أن تضاعف حجم استثماراتها في قطاع الضيافة خلال السنوات العشر المقبلة مع وجود خطط حكومية طموحة لاستقطاب مزيد من الزوار.

وأشار إلى أنه من المتوقع لدبي أن تواصل تسجيل معدلات نمو قوية في القطاع السياحي حتى عام 2020 في ظل الأحداث الهامة التي ستستضيفها فضلاً عن المعارض والمؤتمرات العالمية، لافتاً إلى أن استمرار زيادة وتنويع المنتجات السياحية من شأنه أن يساعد الإمارة على استقطاب شرائح سياحية جديدة والوصول إلى أسواق جديده بدعم من وجود بنية تحتية وتوسع الناقلات الوطنية.

وبحسب التقرير فقد سجلت منطقة الشرق الأوسط استثمارات بقيمة 58 مليار دولار خلال العام الماضي ومن المتوقع لها أن تواصل نموها خلال السنوات العشر المقبلة لتصل إلى 100 مليار دولار في ظل توقعات بوصول أعداد الزوار الدوليين إلى المنطقة إلى نحو 116 مليون زائر دولي في عام 2027.

ومن بين كبار العارضين هذا العام الذين يشاركون في معرض دبي للفنادق 2017 ريستونيك، ودايفرسي، وإتش بي، وبولي برودتكتس، ومجموعة لوكسيتان، ودبي لصناعة الأثاث، وإنترميتال، وبيرفيتو للتجارة، وهانيويل، وإم بي ديزاينز، وشوبا إنتيريورز، وأسا أبلوي هوسبتاليتي، و1765 جيمني، وأو إس آند إي إنترناشيونال، وإيفرستايل، وأرتي كاسا، جنبًا إلى جنب مع الآلاف من العلامات التجارية البارزة الأخرى.

وفي إطار جلسات المؤتمر التي تستمر على مدار الأيام الثلاثة لهذا الحدث، من المنتظر أن يشارك متحدثون يمثلون بعضًا من العلامات التجارية الرائدة في العالم، ومن بينها: ماريوت، وفيرمونت، وجميرا، وموفنبيك، وفور سيزونز، ونيكي بيتش، ووالدورف أستوريا، لمناقشة مجموعة متنوعة من الموضوعات تتراوح من «إستراتيجية المأكولات والمشروبات» إلى «المرأة في مناصب قيادية».

ومن بين الفعاليات الأخرى التي سيجري تنظيمها خلال هذا الحدث، نذكر «دوري أبطال المشرفين الداخليين في الشرق الأوسط»، برعاية من ريستونيك ودايفرسي، وهو مسابقة أولى من نوعها في المنطقة، وكذلك «منصة عرض الأزياء»، التي تعرض أحدث الاتجاهات في أزياء الضيافة من خلال المصممين البارزين في أ. روناي.

معرض الترفيه

وباعتباره الحدث الوحيد المتخصص في مجال الترفيه بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، يقدم معرض الترفيه بدبي، الذي أصبح في دورته الخامسة الآن، فرصة فريدة من نوعها للعدد المتزايد من مشغّلي الفنادق والمنتجعات وصالات الألعاب الرياضية والمسابح والنوادي الصحية والمنشآت الترفيهية الأخرى في المنطقة للقيام بأعمال تجارية والتواصل والتعرّف على الاتجاهات الحالية.

وهناك حضور قوي لقطاع الرياضة واللياقة البدنية في ظل مشاركة كبرى الشركات التي تعرض أحدث المنتجات والابتكارات في مجال اللياقة البدنية؛ من المشايات التي تولد الكهرباء إلى أحدث منتجات اللياقة البدنية القائمة على الواقع الافتراضي.

© البيان 2017