29 03 2017

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط إن الحكومة تهدف فى خطتها للتنمية الإقتصادية والإجتماعية "2017-2018" التوسع فى الإنفاق على مشروعات البنية الأساسية وهو الهدف من الاستثمارات الحكومية والعامة بهدف توليد فرص عمل لائقة وتراعى البعد المكانى. 

 وأوضحت وزيرة التخطيط فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء أن هناك اهتمام بالتنمية البشرية والعدالة الاجتماعية وهناك تركيز على زيادة الصناعات المعتمدة على المنتج المحلى ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والترابط بين سلاسل القيمة حتى تستطيع المشروعات التسويق والتصدير.

  وأكدت وزيرة التخطيط أن هناك زيادة فى الإستثمارات العامة بنسبة 15% وزيادة الاستثمارت فى قطاع الصحة والتعليم من بينهم 60%‏ من الاستثمارات فى قطاع الصحة و40% لقطاع التعليم. 

وأوضحت أن الحكومة تستهدف الانتهاء من تحويل مسار خطوط الكهرباء نتيجة تواجد المساكن فى خطوط الضغط العالى ووفرت مبالغ كبيرة لهذا الغرض، كما بلغت الزيادة فى مخصصات التعليم 12.5% و14.5% زيادة فى مخصصات الصحة وهناك تركيز على قدرات الصحة لرفع كفاءة المستشفيات. 

 وأشارت إلى أن هناك زيادة فى الفصول وزيادة فى الاستثمارات على المكون التكنولوجى والمعلم وذلك لرفع كفاءة التعليم، كما أن هناك زيادة فى حجم البعثات التعليمية للخارج وفى القطاعات التى ترتبط بأولويات الدولة، وهناك زيادة فى استثمارات الصعيد والمحافظات والمناطق الحدودية.
 
  وأوضحت أن الخطة تستهدف الانتهاء من 544 ألف وحدة فى مشروع الإسكان الاجتماعى وأيضا تحقيق نسبة 50%‏ من خطة تطوير المناطق العشوائية والانتهاء من 60%‏ من جميع خطط وزارة الكهرباء. 

© Al-Youm Al-Sabea 2017