توهج بريق العقارات الفاخرة في دبي على مدار 72 ساعة خلال الشهر الجاري، عندما استضافت الإمارة التي شيد فيها برج خليفة - أطول برج في العالم - الدورة السادسة عشر من معرض العقارات العالمي.

وعرض المطورون العقاريون في الإمارات عددًا من المشروعات الجديدة في معرض سيتي سكيب العالمي لعام 2017 الذي استمر من 11 وحتى 13 سبتمبر الحالي.

موقع "سلام" انتقى لكم مجموعة من أكبر المشروعات التي تم الإعلان عنها خلال المعرض.

 

ديستريكت 2020

كشفت اللجنة المنظِمة لمعرض "إكسبو 2020" المقرر إقامته في دبي، النقاب عن خطة لتطوير موقع تتجاوز مساحته مليوني متر مربع، وهو "ديستريكت 2020".

وقالت اللجنة: إن المشروع يضم 65 ألف متر مربع من المساحات السكنية و135 ألف متر مربع من الإسكان الإداري من الدرجة الأولى، وسيتم تحويل جناح الاستدامة إلى مركز للأطفال والعلوم، كما سيتم تحويل ساحة الوصل المقامة في قلب المشروع إلى ساحة للمناسبات ومركز اجتماعي.

وسيضم المشروع أيضًا مسارًا للدراجات بطول 10 كيلو مترات ومساحات خضراء تبلغ 45 ألف متر مربع، بالإضافة إلى مساحات إدارية بدءًا من استوديوهات صغيرة وصولا إلى تجمعات متعددة المباني.

برج جديد في النخلة

طرحت نخيل مشروع بالم بيتش ريزيدنس السكني في نخلة جميرة، وهو عبارة عن برج مؤلف من 250 وحدة سكنية وفي أعلاه قاعة في الطابق 38 تتيح منظرًا بانوراميًا للخليج العربي وخط الأفق لمدينة دبي.

وللاستفادة من مشروع خط المترو مسار 2020 (وهو الامتداد الذي يربط طريق الشيخ زايد وموقع معرض إكسبو 2020)، كشفت نخيل المملوكة لإمارة دبي النقاب عن مجمع سكني مكون من 9 أبراج متصل بمركز تجاري في حدائق ديسكافري. وستبدأ أعمال البناء في المشروعين في الربع الثاني من العام المقبل.

 

منتجع فينيسيا "العائمة"

أعلنت شركة كلايندينست وهي المطور العقاري لمشروع "قلب أوروبا" عن أول منتجع فاخر تحت الماء في العالم.

وتبلغ قيمة استثمارات المشروع الذي أطلق عليه اسم "فينيسيا العائمة" 680 مليون دولار، ويتألف المشروع من 414 كابينة، منها 180 كابينة تحت الماء، ويضم 24 حوضًا للسباحة و12 مطعمًا (بعضها تحت الماء) وأول "سبا" تحت الماء في العالم.

وسيبدأ بناء المشروع، الذي يبلغ عمره الافتراضي 100 عام، في الربع الأول من عام 2018 ومن المتوقع اكتماله بحلول الربع الأخير من عام 2020.

أغلى بنتهاوس في دبي

سجلت شركة أمنيات العقارية رقمًا قياسيًا جديدًا عندما باعت أغلى بنتهاوس في دبي بمساحة 29,800 قدم مربع في برج وان بالم على نخلة جميرة بمبلغ 27.79 مليون دولار.

واشترى مواطن خليجي تلك الوحدة وطلب خصيصًا إقامة حوض سباحة بطول 20 مترًا فوق سطح البرج لكي يتمكن من السباحة في خصوصية تامة.

وسيصبح هذا الحوض واحدًا من أعلى أحواض السباحة وأكثرها خصوصية في الإمارة عند اكتمال البرج في عام 2018.

 

البيتكوين للإيجار

في أمر شائك لكنه مثير للاهتمام، أعلنت شركة فام بروبرتيز للسمسرة أنها ستسمح للمستثمرين بسداد الإيجار بعملة البيتكوين الإلكترونية لعدد من الشقق التي تديرها في سيتي ووك بجميرة.

وستوقع شركة السمسرة، بدءًا من أول أكتوبر المقبل، عقدًا لمدة عام واحد مع المستأجرين الراغبين في السداد بالبيتكوين على أن تحول ما يعادل إيجار 12 شهرًا للملاك عن طريق محفظة بيتكوين، لكن كل هذه المعاملات لن تتم إلا بعد إجراء فحص عن خلفية كل مستأجر.