15 10 2017

نفذ مفتشو وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مع الجهات ذات العلاقة حملة تفتيشية تتجاوز 13 ألف زيارة ميدانية للتأكد من التزام أصحاب المحلات بالقرار الوزاري القاضي بتوطين مهنتي بيع وصيانة أجهزة الجوالات، وقصر العمل فيهما بنسبة 100% على السعوديين والسعوديات، حيث ضبطت الوزارة 5520 مخالفة.

وكشف المتحدث الرسمي للوزارة خالد أبا الخيل، أمس، عن أن الفرق تمكنت من ضبط هذه المخالفات في محلات بيع وصيانة أجهزة الجوالات منذ بداية العام الجاري 2017.

يذكر أنه تم توظيف أكثر من 8 آلاف سعودي وسعودية في نشاط بيع وصيانة الجوالات ضمن البرامج الحصري بقصر العمل فيه بنسبة 100‎‎% على السعوديين بحسب إحصائيات الوزارة لعام 2016.

وستطبق عقوبات صارمة على الوافدين الممتهنين بيع وصيانة الجوالات من منازلهم تتراوح بين السجن من شهر إلى ستة أشهر والغرامة من 10 آلاف ريال إلى 50 ألف ريال، حسب سوابق -أي عدد مرات- مخالفة قرار توطين قطاع الاتصالات مع الترحيل في كل الحالات، كما ستطبق عقوبات على المنشآت المشغلة للوافدين المخالفين للأنظمة أو التي تترك عمالتها يعملون لحسابهم الخاص أو لدى الغير، تتراوح بين غرامات من 25 ألف ريال إلى 100 ألف ريال مع الحرمان من الاستقدام لفترة تختلف باختلاف مرات المخالفة.

© Al Watan 2017