27 05 2017

السعودية تحتل مركز الصدارة و الامارات في المركز الثاني

الرياض: تستضيف دولة الامارات العربية المتحدة المعرض الدولي السنوي الرابع للصناعات الورقية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الفترة من 11-13 ديسمبر 2017م.

ويبحث المعرض الذي تنظمه شركة الفرات للمعارض في امارة الشارقة  اهم التحديات التي تواجه سوق صناعة الورق في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تعتبر صناعة الورق على قدر كبير من الأهمية،  لما توفره من فرص استثمارية واعدة في  أسواق استهلاكية كبيرة،  ومن المتوقع ازدياد الطلب على المنتجات الورقية بسبب الازدياد السكاني في دول المجلس  وارتفاع مستوى معدلات الوعي الصحي لدى المستهلكين، والنمو الاقتصادي، وزيادة التعليم.

وقد حققت صناعة الورق في دول المجلس طبقا لتقرير منظمة الخليج للاستشارات الصناعية

"جويك" نموا متزايدا حيث بلغ حجم الاستثمارات الموظفة في مجال صناعة المنتجات الورقية عام 2015 نحو 3.9 مليار دولار أميركي، متزايدة من حوالي 2.6 مليار دولار عام 2010، أي أنها ازدادت بنسبة 49 % تقريباً خلال هذه الفترة، وبنسبة مركبة سنوية بلغت 8.3 %. وقد حازت السعودية على مركز الصدارة باستثمارات تراكمية بلغت أكثر من 3 مليارات دولار، وبمساهمة نسبية بلغت 77.5 % من إجمالي استثمارات دول مجلس التعاون عام 2015 في قطاع صناعات المنتجات الورقية، تبعتها دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 14.2 %، ثم دولة الكويت بنسبة 4.6 %، فسلطنة عمان بنسبة 2 %، ثم دولة قطر، فمملكة البحرين بنسب قليلة.

وحسب" الفرات "  فان  المعرض سيشكل خطوة كبيرة  من شأنها ان تساهم في تطور الصناعة الورقية في المنطقة بأكملها إضافة إلى فتح أسواق جديدة للشركات المشاركة فيه.

وسيضم المعرض الذي سيشارك فيه نخبة من شركات الصناعات الورقية وموردي المنتجات الورقية من كافة أنحاء العالم، جميع المتطلبات التي تهم الموردين والعملاء في قطاع الصناعات الورقية، بما في ذلك كافة خدمات ومعدات إنتاج الورق، وأحدث ما توصلت إليه علوم الصناعات الورقية من ابتكار في المنتجات الورقية وتقنياتها و خطوط انتاجها و موادها الاولية و كافة مستلزماتها .

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم معرض الصناعات الورقية بدورته الرابعة يأتي بعد المعرضين اللذين عقدا في عامي 2008، و 2010،  والنجاح الكبير الذي حققه المعرض الأول في دورته الأولى التي أقيمت في العاصمة السورية دمشق، عام  2007

وكبادرة لتنشيط سوق منتجات الورق الصحي سيكون هناك ركن خاص تحت عنوان (التسميات الخاصة) حيث سيعرض منتجي الورق الصحي منتجاتهم في أجنحة خاصة بكلفة بسيطة و ستقوم إدارة المعرض بدعوة التجار و مدراء المشتريات في كبريات سلاسل المطاعم، المستشفيات ، الفنادق ، أسواق السوبر .

- انتهى -

© Press Release 2017