29 03 2017

وإعلان التوصيات الختامية للمؤتمر

دبي - الإمارات العربية المتحدة،29 مارس 2017: اختتمت اليوم الدورة السابعة عشرة من مؤتمر ومعرض دبي ديرما والذي استمر لمدة ثلاثة أيام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وأكد القائمون على المعرض والمؤتمر على النجاح المنقطع النظير لهذه الدورة التي استقطبت حوالي 15,000 زائر ومشارك للمؤتمر والمعرض المرافق.

وقال الدكتور عبد السلام المدني الرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض دبي ديرما: "لقد نجح مؤتمر ومعرض دبي ديرما خلال الأعوام الماضية في استقطاب آلاف المختصين والأطباء والفنيين العاملين في قطاع الجلد والليزر إلى دبي، حيث يعد مؤتمر ومعرض دبي ديرما اليوم أكبر وأهم معرض متخصص في صحة الجلد والليزر وتقنياتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا. ونحن نطمح أن يصبح الأول عالميا خلال السنوات المقبلة."

وصرح الدكتور عبد السلام المدني بأن حجم الصفقات التي أبرمتها الشركات العارضة في معرض دبي ديرما لهذا العام وصلت إلى 396 مليون درهم. وأضاف: "لقد حققت الشركات زيادة في حجم الصفقات لهذا العام، ولقد شهد المعرض زيادة بحجمه 20% عن العام الماضي، حيث استقطب 540 من 85 دولة وحصلت كوريا الجنوبية على أكبر جناح لدولة مشاركة في المعرض."

ومن الجدير بالذكر أنه حصلت شركة Valeant على أكبر مشاركة عالمية في المعرض وكل من شركة AMICO وKalium على أكبر مشاركة محلية في المعرض.

هذا واجتمعت اللجنة العلمية المنظمة لمؤتمر ومعرض دبي ديرما اليوم، وتم الإعلان خلال الاجتماع عن التوصيات الختامية لمؤتمر دبي ديرما حيث صرح د. إبراهيم كلداري رئيس المؤتمر وأستاذ الأمراض الجلدية في كلية الطب في جامعة الإمارات بأن التوصيات التي خرجت بها اللجنة هي كالتالي:

·     أن يتم تجديد الحصول على البورد العربي للأمراض الجلدية كل 10 سنوات أسوة بما يحدث في أمريكا، مشيرا إلى أن هذه التوصية سيتم رفعها للمجلس الأعلى للبورد العربي، لمناقشته خلال اجتماعه القادم في مملكة البحرين نوفمبر المقبل.

·     زيادة توفير الكوادر الاشرافية على المنشآت الطبية العاملة في مجال التجميل وتعزيز الاشتراطات العلمية للحصول على ترخيص مزاولة المهنة سواء للأطباء أو الفنيين.

·     ضرورة تشديد الرقابة المفروضة على استخدام المواد التجميلية وخاصة الليزر والبوتوكس والفيلرز وذلك لتفادي الأخطاء الطبية التي من الممكن أن تحدث عند الاستخدام الخاطئ لها.

·     دعم الأطباء تحت التدريب والمسجلين في البرامج التدريبية مثل البورد العربي وبقية البرامج التخصصية المحلية وتركيز هذه الدورات لرفع كفاءة الأطباء في تخصصاتهم ليحصلوا بعدها على البورد العربي والمحلي.

·     ضرورة تنظيم ورش عمل أكثر للأطباء وخاصة ورش العمل التي يكتسب فيها الأطباء مهارات معينة في مجال طب الجلد وجراحة التجميل والليزر ومراعاة الآداب الطبية وتبادل الخبرات والأخلاقيات في التعاون مع الحالات الأخرى.

وفي سياق أخر، قدمت اللجنة المنظمة لمؤتمر معرض دبي الدولي للأمراض الجلدية " دبي ديرما"، إلى الرابطة الدولية لجمعيات الأمراض الجلد العالمية، طلب لاستضافة دبي المؤتمر العالمي للأمراض الجلدية 2023، وسيتم التصويت على طلب دبي في الدورة المقبلة للمؤتمر في مدينة ميلان الإيطالية في العام 2019.

وقال الدكتور حسن كلداري، الأستاذ بجامعة الإمارات كلية الطب، استشاري الأمراض الجلدية، رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر " دبي ديرما": " أن اليوم الثالث والأخير من أعمال المؤتمر، عقد على هامشه اجتماع الرابطة العربية للأمراض الجلدية، لحث الدول العربية للتصويت لصالح دبي لاستضافة هذا المؤتمر العالمي".

وأشار كلداري، إلى أن أكدوا جميع الحاضرين بفوائد استضافة هذا الحدث العالمي للمنطقة باسره بالإضافة إلى أن دولة الإمارات بصفة عامة ودبي بصفة خاصة نجحت خلال السنوات الماضية في استضافة الكثير من المعارض العالمية في مختلف المجالات لما تتبع به من إمكانيات متميزة وموقع استراتيجي.

وأفاد كلداري، أن اجتماع الرابطة الخليجية للأمراض الجلدية سيعقد في دبي في شهر نوفمبر المقبل، إلا انه لم يتحدد بشكل كامل جدول الأعمال له، إلا أن استضافة دبي المؤتمر الأسيوي للأمراض الجدلية العام المقبل، وطلب استضافة دبي للمؤتمر العالمي للأمراض الجلدية في العام 2023، سيكون لها أولوية على قائمة جدول أعمال الاجتماع.

هذا ويقام مؤتمر ومعرض دبي ديرما سنويا تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية ورئيس هيئة الصحة بدبي. هذا ويتم تنظيم مؤتمر ومعرض دبي ديرما سنويا من قبل شركة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض-عضو في اندكس القابضة بالتعاون مع رابطة أطباء الجلد العرب ورابطة أطباء الجلد لدول مجلس التعاون الخليجي والأكاديمية العربية للأمراض الجلدية والتجميل ويحظى الحدث بالدعم من هيئة الصحة في دبي.

© Press Release 2017