22 08 2017

 كشف طلعت حافظ، أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية والمتحدث باسم البنوك السعودية، عن أن المرأة السعودية تمتلك ودائع بالبنوك تقدر بنحو 120 مليار ريال، نافيًا ما تردد بوسائل الإعلام عن وجود أرصدة مجمدة لسيدات أعمال في البنوك.

جاء ذلك خلال ندوة نظمها ملتقى «إعلاميون» مساء أمس في غرفة الرياض عن دور المرأة في تحقيق أهداف رؤية 2030. وأضاف حافظ، أن البنوك تدعم المشروعات المتضحة الأركان، مشيرًا إلى أنه لم يعد هناك ما يعيق المرأة لمنافسة الرجل في مجال الاستثمار.

وأشار إلى أن المصارف تقدم الدعم الكامل للمرأة ماديًا وإداريًا ولوجستيًا عن طريق القرض الحسن دون فوائد أو دعم الأسرة المنتجة والتسويق لها. واستعرضت اعتماد المسعري، رئيسة القطاع السياحي السعودي في اتحاد المرأة المتخصصة بالجامعة العربية، تجربتها في القطاع، مشيرة إلى أنها بدأت في العمل التطوعي، فيما انتقلت إلى مجال التصاريح، التي واجهت فيه عدة تحديات، مما دفعها لدراسة أنظمة هيئة السياحة حتى حصلت على تصريح تمكنت من خلاله تنفيذ العديد من البرامج الوطنية.

وقالت عزيزة الخطيب، مستشارة التخطيط الاستراتيجي: «إن المرأة السعودية تمتلك إمكانيات وقدرات هائلة، وتستطيع أن تتقدم في مجال الاستثمار السياحي».

وقال ناصر الغيلان، ممثل اتحاد وكلاء السياحة في الشرق الأوسط، إن السعوديات قادمات بقوة لقطاع الاستثمار السياحي.‬

© Al Madina 2017