18 07 2017

قال المدير الإقليمى لمؤسسة بيرسون في الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، 'نه تقرر خلال السنوات الخمس القادمة  تطوير التعليم جميع القطاعات في مصر خاصة قطاع البترول والغاز من خلال شركة مهارات الزيت والغاز ، ويشمل البرنامج 20 ألف منحة تعليمية لزيادة القدرات والكفاءات في 25 شركة داخل قطاع البترول والغاز .

جاء ذلك خلال توقيع وزير البترول والثرو ة المعدنية، المهندس طارق الملا، والسفير البريطاني في مصر جون كاسن اتفاقية بين شركة مهارات الزيت والغاز (OGS) ومؤسسة بيرسون التعليمية البريطانية والأكاديمية الدولية للدراسات والبحوث المتقدمة  (IARS) لدعم تنمية الكوادر البشرية بقطاع البترول والغاز في مصر ومنحهم شهادات عالمية.

أكد الوزير أن الاتفاقية تدعم التوجه الاستراتيجي للحكومة في تنمية الموارد البشرية بالاضافة الي  مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول الجارى تنفيذه والذى يتضمن برنامج كامل لتنمية الموارد البشرية والذى من خلاله يتم صياغة ووضع برنامج لإدارة الموارد البشرية بهدف الاستفادة من الكفاءات العاملة  بالبترول.

وأضاف الوزير أن الاتفاقية تهدف إلى تطوير خدمات التدريب المهنى والفنى للعاملين من خلال توفير البرامج التدريبية البريطانية الدولية والمعترف بها في أكثر من 120 دولة ، .

وعلي الجانب الآخر أكد السفير البريطاني ان دولته شريك رئيسى وتلعب دوراً مهماً في بناء مستقبل الاقتصاد المصرى خاصة فى قطاع البترول والغاز والذى يعُد المحرك الرئيسى لأعمال التنمية في كافة القطاعات الاقتصادية.

وأشار السفير إلى أن بريطانيا تدعم مشروع مصر للتحول لمركز محورى إقليمى للطاقة وأيضاً مشروع تطوير وتحديث القطاع سواءً من خلال الشركات البترولية البريطانية العاملة فى مصر منذ فترات طويلة حققت خلالها نجاحات كثيرة أو من خلال خبرتها التعليمية ، واكد السفير ان عام 2018 بداية انطلاقة قوية لقطاع البترول والغاز المصرى .

وأوضح رئيس شركة مهارات الزيت والغاز أن الاتفاقية تهدف إلى تطوير مهارات العاملين في قطاع البترول والغاز من خلال البرامج التدريبية البريطانية ومنحهم الدرجات العلمية المختلفة من الدبلومات المتخصصة وحتى درجة الماجستير وهما شهادات موثقة من أكبر جامعات المملكة المتحدة وذلك لإعداد كوادر فنية ذات كفاءة عالية تلبى احتياجات سوق العمل البترولي.

© Al Wafd 2017