26 07 2017

كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة عن ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين مصر والأردن لتسجل نحو 196 مليون دولار خلال الـ4 أشهر الأولى من العام الجاري  بزيادة قدرها 18.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح أن الصادرات المصرية غير البترولية للسوق الاردني حققت ارتفاعاً ملموساُ خلال الفترة من "يناير- إبريل 2017"  بنسبة ارتفاع بلغت 22.5% حيث وصلت إلى  167 مليون دولار مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .

وأضاف قابيل أن  أهم بنود الصادرات المصرية للسوق الاردني تتضمن الاسمدة وحديد التسليح ومنتجات الاجبان والسيراميك والموالح والزيوت واسلاك النحاس والسلع الهندسية والتي تشمل السخانات والبوتاجازات والتلفزيونات .

وأشار إلى أن  الواردات المصرية من الاردن خلال نفس الفترة بلغت 29 مليون دولار وهي نفس قيمة الواردات خلال ذات الفترة من العام الماضي .

ولفت قابيل إلى أن حجم الاستثمارات الاردنية في مصر تبلغ حالياً 532 مليون دولار في عدد 1634 مشروعا في قطاعات الخدمات والصناعة والتمويل والانشاءات والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة.

ونوه إلى أن  الاستثمارات المصرية بالاردن بلغت نحو  310 مليون دولار في قطاعات الخدمات الاستشارية والمواد الغذائية والانشاءات والمعدات الثقيلة والقطاع المالي والمصرفي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

© أموال الغد 2017