22 10 2017

أكدت المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة (زنكورب) ومدينة خليفة الصناعية (كيزاد) استعدادهما لاستقبال طلبات المستثمرين السعوديين والاستفادة من حزمة الحوافز والتسهيلات والإعفاءات التي تم الإعلان عنها في ملتقى الإمارات السعودي للأعمال الأول في أبوظبي.

وأكد الدكتور عبد العزيز باوزير المدير التنفيذي لعمليات أبوظبي في المؤسسة أنها على أتم الاستعداد لتطبيق الحوافز الجديدة، مشيرا إلى أنها ترحب بالمستثمرين السعوديين وستسهل إجراءات التعامل معهم بشكل كبير.

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة ازدياد إقبال المستثمرين السعوديين خاصة في القطاع الصناعي، وذلك بعد التسهيلات والإعفاءات المقدمة من إمارة أبوظبي.

ونوه إلى أن البيئة الاستثمارية في أبوظبي مشجعة للغاية، كما أن مناخها الاستثماري يغري المستثمرين السعوديين والإقليميين والعالميين، كما أن لدى أبوظبي تجربة متميزة جدا في الصناعة ولدينا في المؤسسة حاليا أكثر من 650 مصنعا باستثمارات تزيد على 50 مليار درهم، وصناعاتنا متنوعة وستجذب المستثمرين السعوديين ولدى مستثمرينا رغبة في مشاريع شراكة مع المستثمرين السعوديين.

وقال باوزير «المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة حريصة على إيجاد بيئة جاذبة للاستثمارات من خلال مدنها الاقتصادية التي تتميز ببنية تحتية ذات مواصفات عالمية ومواقع استراتيجية للأراضي وبيئة أعمال داعمة لها، ولدينا رغبة قوية في جذب الاستثمارات السعودية ودعم المستثمرين الصناعيين الراغبين في التوسع في دولة الإمارات، وذلك حرصاً من المؤسسة على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وتحقيق التنمية الاقــتصادية.

وأكد الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي استعداد موانئ أبوظبي لتنفيذ حزمة الحوافز والتسهيلات التي تمخض عنها ملتقى الإمارات السعودي للأعمال.

وقدمــت مدينة خليفة الصناعية عدة حوافز لتعزيز أواصر العلاقات مع الشركات والمستثمرين السعوديين أهمها خصم بنسبة 10% على تأجير المخازن، وآخر بنسبة 10% على تأجير الأراضي بالإضافة إلى سنة مجانية في حال إبرام اتفاقية لمدة 50 عاما وخصما بنسبة 15% على تأجير المساحات المكتبية و15% على محطات الأعمال و15% على أجور الخدمات لمدة ثلاث سنوات.

© البيان 2017