21 09 2017

بمساحة إجمالية تقارب 10 ملايين قدم مربعة

أعلنت شركة «إعمار العقارية» أمس أنها ستطور وحدات سكنية وفندقاً جديداً بمساحة إجمالية تقارب 10 ملايين قدم مربعة على الواجهة المائية لمشروع «دبي هاربر» الذي تطوره شركة «مراس القابضة» بمساحة 20 مليون قدم مربعة. وكان قد تم إطلاق مشروع «دبي هاربر» مطلع العام الجاري من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وسيحظى مشروع الوحدات السكنية والفندق الذي تطوره «إعمار» بموقع مميز على الواجهة المائية لـ «دبي هاربر» بين جميرا بيتش ريزيدنس ونخلة جميرا. وستركز الشركة على بناء سلسلة مميزة من الأبنية المرتفعة للشقق السكنية المطلة على الخليج العربي، وذلك بالاستناد إلى خبرتها في تطوير وتسليم مشاريع سكنية وفندقية عالية الجودة.

وستتولى شركة «العنوان للفنادق والمنتجعات» تشغيل مشروع الضيافة الذي سيضم وحدات سكنية تحمل علامتها التجارية. وسيضيف هذا المشروع مزيداً من القيمة إلى «دبي هاربر» باحتضانه مجموعة واسعة من المرافق والمطاعم الفاخرة، بالإضافة إلى منشآت للاستجمام واللياقة البدنية ضمن موقع رائع.

وجهة متكاملة

وسيوفر المشروع السكني الجديد من «إعمار» قيمة كبيرة للسكان حيث يضم «دبي هاربر» منارة «دبي لايت هاوس»، وميناءً مجهزاً لاستضافة السفن السياحية الضخمة مع مبنيين لاستقبال الركاب، بالإضافة إلى أكبر مرسى لليخوت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وسيكون الحي السكني الذي ستطوره «إعمار» جزءاً من وجهة سياحية متكاملة يدخل ضمن مخططها الرئيسي كل من «سكاي دايف دبي» و«نادي دبي الدولي للرياضات البحرية» و«جزيرة لوجو» ضمن إطار «دبي هاربر».

تجارب مبتكرة

وقال عبدالله الحباي، رئيس مجموعة «مِراس»: تلتزم «مراس» بتطوير وجهات وتجارب مبتكرة تتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، ومع الأهداف الاستراتيجية لرؤية دبي السياحية 2020 وخطة دبي 2021.

ويندرج «دبي هاربر» في صلب جهودنا لترسيخ سمعة دبي كمدينة مفضلة للعيش والعمل والزيارة باحتضانها معالم فريدة توفر قيمة متنامية للاقتصاد المحلي وتحفز نمو قطاع السياحة البحرية. ونحن واثقون بأن تعاوننا مع «إعمار» سيدعم رسالتنا في بناء وجهة عالمية تستقطب الناس من جميع أنحاء العالم.

إثراء المحفظة

وقال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة «إعمار العقارية»: تطوير حصتنا من أراضي «دبي هاربر» لبناء مشاريع سكنية وفندقية عالمية المستوى سيثري محفظتنا من المشاريع الكبرى في مواقع متميزة بدبي. وباحتضانه مجموعة متنوعة من مواقع الاستجمام البحرية، سيكون «دبي هاربر» واحداً من أبرز المراكز السياحية في المدينة، وهو يضاف إلى سجل «مراس» الحافل بتطوير وجهات فريدة من نوعها.

وسيوفر مشروع الفندق والوحدات السكنية من «إعمار» قيمة طويلة الأمد لمساهمينا، فضلاً عن انسجام المشروع في مضمونه وأهدافه مع رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، لتحويل دبي إلى مركز عالمي للسياحة وأرقى أساليب الحياة العصرية.

وتحظى الأراضي التي ستطورها «إعمار» في «دبي هاربر» بموقع فريد لاحتضان مجتمع عصري من المنازل إضافة إلى فندق بإطلالة مباشرة على الواجهة البحرية.

وسيقدم الفندق الذي ستطوره «إعمار» معايير الخدمة الفائقة لـ«العنوان للفنادق والمنتجعات»، العلامة التجارية التابعة لـ «مجموعة إعمار للضيافة».

بنية متطورة

ويحظى مشروع «دبي هاربر» ببنية تحتية متطورة للنقل تضم شبكة طرق ممتازة بالإضافة إلى وسائل النقل الجوية والبحرية. ويوفر المشروع كذلك نظاماً متطوراً للمواصلات العامة، ومحطات للتاكسي المائي، وجسراً للمشاة، ومسارات للركض وركوب الدراجات الهوائية. وستضيف منارة «دبي لايت هاوس» قيمة اقتصادية كبيرة إلى المشروع، عدا عن كونها إضافة جديدة لأفق المدينة.

ويبلغ ارتفاع هذه الأيقونة المعمارية 135 متراً، وستضم منصة مراقبة بزاوية 360 درجة تطل على نخلة جميرا وجزيرة «بلوواترز» التي تحتضن «عين دبي»، العجلة الترفيهية الأكبر والأعلى من نوعها في العالم.

معالم

من المعالم البارزة لمشروع «دبي هاربر» التي تجعل من مشاريع «إعمار» السكنية خيارات مثالية للمستثمرين، هناك مرسى اليخوت الذي يتسع لـ 1,100 يخت من مختلف الأحجام، وأيضاً ميناء السفن السياحية الضخمة مع مبنيين لاستقبال نحو 1,2 مليون راكب سنوياً، بالإضافة إلى مركز للتسوّق بمساحة 875 ألف قدم مربعة، وميدان لاستضافة الفعاليات، ومفاهيم مبتكرة للأغذية والمشروبات.

© البيان 2017