22 10 2017

في سياق خططها طويلة الأمد وبعد نجاحها في منطقة الشرق الأوسط

تكنو موبايل تكشف عن الجيل التالي من هواتفها الذكية

دبي، الإمارات العربية المتحدة: تعتزم 'تكنو' (TECNO)- الشركة الرائدة في مجال الهواتف المحمولة، والتابعة لعلامة 'ترانشن هولدنجز' (TRANSSION HOLDINGS)- الكشف عن الجيل التالي من هواتفها الذكية التي ستطلقها في سوق الشرق الأوسط ضمن سياق التزامها بتعزيز الابتكار ونمو الشركة في المنطقة.

وبحسب موقع Statista.com، فإنه من المتوقع لنطاق استخدام الهواتف الذكية في الشرق الأوسط وأفريقيا أن يواصل النمو بشكل متواصل، علماً بأن عدد مستخدمي هذه الأجهزة وصل في عام 2016 إلى123.7 مليون شخص في المنطقة، وهو ما يمثل زيادة ملحوظة قياساً بعام 2015 الذي كان عدد المستخدمين الإقليميين فيه يبلغ 106.4 مليون.

كما أشارت مؤسسة البيانات الدولية (IDC) في وقت سابق من العام الجاري إلى أن سوق الهواتف المحمولة في دول مجلس التعاون شهدت انتعاشاً في الربع الأخير من 2016 بعد أن عانت من هبوط خلال الأرباع الثلاثة الأولى؛ حيث أشارت المؤسسة- الرائدة عالمياً في توفير المعلومات حول الأسواق- إلى أنّه تم شحن 5.98 مليون وحدة في الربع الأخير، أي بزيادة قدرها 7.7 بالمئة عن الربع السابق.

وفي هذا السياق، قال عارف تشودري، نائب رئيس 'ترانشن هولدنجز': "تشير التقارير الأخيرة بوضوح إلى أن الشرق الاوسط يشهد انتعاشاً على صعيد انتشار الهواتف المحمولة، لذا جاء دخولنا المنطقة العام الماضي كخطوة أولى من خطتنا للتوسع الإقليمي، وذلك مع إطلاق الجيل الأحدث من أجهزتنا اليوم في سياق سعينا لتأكيد التزامنا بالابتكار في سوق الهواتف والأجهزة الذكية؛ إذ نحرص على تطوير أجهزة وخدمات مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات المستخدمين الترفيهية والإبداعية مع إتاحة مزايا من شأنها رفع جودة الأنشطة اليومية مثل التقاط صور السيلفي".

وفي الوقت الراهن ما زالت 'تكنو' محافظة على مكانتها بصفتها مزود الهواتف الذكية الأبرز في الدول الأفريقية، وتتمتع بأكبر حصة سوقية في تنزانيا ونيجيريا بالإضافة إلى العديد من دول الشرق الأوسط. وقد نجحت الشركة على مدى تاريخها الممتد لـ11 عاماً في ترسيخ مكانتها كواحدة من أبرز علامات الأجهزة المحمولة في أفريقيا، وكانت قد أضافت الشرق الأوسط كسوق هامة إلى خطتها للتوسع الاستراتيجي ضمن الأسواق الناشئة.

وأضاف تشودري معلقاً على هذه النقطة: "نرى إمكانيات هائلة في هذا الجزء من العالم، لذا من المنطقي أن يكون الشرق الأوسط خطوتنا التالية في متابعة النجاح الذي نحرزه في أفريقيا".

ومن جانبه، قال ستيفن ها، مدير عام 'تكنو موبايل': "يمثل العملاء محور تركيزنا، وهو ما تعكسه استراتيجيتنا القائمة على مفهوم 'تفكير عالمي وأداء محلي'، والتي تهدف إلى تلبية احتياجات العميل في بيئته المحلية. ونركز الآن على تحقيق هدفنا المتمثل بترسيخ مكانتنا بصفتنا مزود الهواتف الذكية المفضل والأكثر تأثيراً على مدى السنين العشر القادمة، وذلك من خلال تقديم تجارب فريدة للعملاء عبر استهداف نحو 25 ألف من متاجر التجزئة و500 من المتاجر الكبيرة بحلول 2020، مع توفير تجربة شاملة بدءاً من المحتوى الاجتماعي وحتى البرمجيات والأجهزة ذاتها".

لمزيد من المعلومات عن 'تكنو موبايل'، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://www.tecno-mobile.com/index.php?m=Home&c=Index&a=index

-انتهى-

لمحة عن 'تكنو موبايل'
تعتبر 'تكنو موبايل' (Tecno Mobile) الذراع الرئيسية المتخصصة في مجال الهواتف المحمولة التابعة لمجموعة 'ترانشن هولدنجز'، وتمتاز بمحفظة شاملة من الهواتف المحمولة والهواتف الذكية والحواسب اللوحية، وهي تركز على تحويل التقنيات المتقدمة إلى منتجات متاحة للجميع تحت شعار "تفكير عالمي وأداء محلي". وتتمتع الشركة- التي تأسست عام 2006- بحضور في أكثر من 40 دولة حول العالم، وقد بلغت كمية مبيعاتها 100 مليون وحدة، ما يجعلها واحدة من أسرع العلامات العالمية نمواً. وهي إحدى أهم ثلاثة علامات للهواتف النقالة في أفريقيا، فضلاً عن كونها من أبرز الأسماء على الصعيد العالمي.

لمحة عن 'ترانشن هولدنجز'
تحظى 'ترانشن هولدنجز' (Transsion Holdings) بشعبية واسعة النطاق في الأسواق الناشئة بفضل علاماتها المتخصصة في الأجهزة المحمولة مثل 'تكنو' و'آيتيل' و'إنفينيكس' و'سبايس'، وهي مجموعة عالمية متنوعة المجالات تتخصص بشكل أساسي

في الحلول النقالة وتتمتع بحضور في أكثر من 50 دولة. كما تضم محفظتها علامات أخرى مثل 'كارلكير' لخدمات ما بعد البيع، و'أورايمو' لإكسسوارات الهواتف المحمولة، فضلاً عن 'سينيكس' للأجهزة المنزلية.  وأشارت مؤسسة البيانات الدولية (IDC) بأن المجموعة قد باعت في عام 2006 أكثر من 200 مليون من الهواتف النقالة ذات شريحة السيم المزدوجة في أنحاء مختلفة من العالم، كما بلغت الحصة السوقية للعلامات التابعة لها في أفريقيا 38%.  وكانت المجموعة قد دخلت في عام 2016 أيضاً السوق الهندية ممثلة بعلامتها 'آيتيل'، لتغدو ثاني علامة مفضلة في السوق الهندية (بحسب "تقرير سوق الاتصالات للربع الأول 2017"). كما تم إدراج ثلاث علامات تابعة لها في العام ذاته بين العلامات الـ100 الأكثر شعبية في نظر المستخدمين الأفريقيين، وهي 'تكنو موبايل'(المرتبة 14)، و'آيتيل'( المرتبة 25)، و'إنفينيكس' (المرتبة 37).

للاتصالات الإعلامية
أسعد المصري
مدير علاقات عامة
فور كوميونيكيشنز
هاتف محمول: +971 52 526 9482
هاتف أرضي: +971 4 362 5129
فاكس: +971 4 362 5358
بريد الكتروني: Asaad.Masri@fourcommunications.com

© Press Release 2017