إعلانات

مصر تطرح سندات بقيمة 2.5 مليار دولار أواخر يناير

stock exchange

stock exchange

Reuters/Mohamed Abd El Ghany

06 01 2017

   أكد وزير المالية عمرو الجارحي، أنه سيتم طرح سندات دولارية في أواخر الشهر الجاري، مشيرًا إلى أنه سيتم الترويج عنها خلال الأيام المقبلة.

وأوضح الجارحي في تصريحات خاصة لـ"الدستور" أنه كان من المقرر طرح السندات الدولارية الجديدة في منتصف يناير، ولكنها تأخرت بسبب إنهاء بعض الإجراءات، مشيرًا إلى أن قيمة الطرح تترواح بين 2.5 إلى 3 مليارات دولار.

ويعمل وزير المالية في 2017 على تحقيق 3 أهداف أساسية للسياسة المالية للعام المالي المقبل 2017/2018، أولها رفع معدلات النمو الاقتصادي إلى 5% لتحقيق عوائد اقتصادية تصل ثمارها لجميع فئات المجتمع عبر إيجاد فرص عمل حقيقية ومنتجة تسهم في خفض معدلات البطالة إلى 11%، وزيادة دخول المواطنين.

والهدف الثاني للسياسة المالية يركز على تحقيق الاستقرار والاستدامة المالية على المدى المتوسط من خلال العمل علي خفض معدلات عجز الموازنة العامة إلى 9.5% من الناتج المحلي الإجمالي مقابل 12.2% للعام المالي الماضي، وخفض نسبة الدين العام إلى الناتج المحلي لنحو 94% على أن تصل إلى ما يتراوح بين 80 و85% علي المدى المتوسط.

والهدف الثالث للسياسة المالية يتعلق بتحقيق تقدم ملموس في معدلات التنمية والحماية الاجتماعية لتحسين جودة حياة المواطنين، عبر زيادة حجم الإنفاق العام علي التنمية البشرية، خاصة قطاعي التعليم والصحة وتحسين الخدمات لتمكينهم من الاستفادة من ثمار النمو الاقتصادي بشكل عادل خاصة في قطاعات الإسكان والمياه والصرف الصحي والطرق والنقل والمواصلات والكهرباء وتطوير العشوائيات بالإضافة إلى التوسع في برامج الحماية الاجتماعية التي تتميز بالكفاءة، وتستهدف الطبقات الأقل دخلا والأولى بالرعاية.

ومن المقرر انتهاء إعداد وإقرار اللائحة التنفيذية لقانون الضريبة على القيمة المضافة خلال الشهر الجاري.

© Dostor News 2017

إعلانات

الأكثر مشاهدة

خلال ال 24 ساعة الماضية

إعلانات

مَناصِب و تَعيينات

المحتوى المطلوب غير موجود
إعلانات