إعلانات
| 05 يناير, 2017

البنك الأهلي وأسمنت اليمامة يوقعان اتفاقية تمويل تيسير إسلامي

البنك الأهلي وأسمنت اليمامة يوقعان اتفاقية تمويل تيسير إسلامي
REUTERS/Faisal Al Nasser

أبرم البنك الأهلي وشركة أسمنت اليمامة اتفاقية تسهيلات ائتمانية متوافقة مع الشريعة الإسلامية بـ750 مليون ريال، التي تمثل نسبة 75 في المائة من مبلغ هذه الاتفاقية التي بلغ إجماليها واحد مليار ريال.

05 01 2017

أبرم البنك الأهلي وشركة أسمنت اليمامة اتفاقية تسهيلات ائتمانية متوافقة مع الشريعة الإسلامية بـ750 مليون ريال، التي تمثل نسبة 75 في المائة من مبلغ هذه الاتفاقية التي بلغ إجماليها واحد مليار ريال. وقد وقع الاتفاقية في مقر إدارة شركة أسمنت اليمامة بالرياض للبنك المهندس بدر القبلان رئيس المصرفية الشاملة، وجهاد الرشيد مدير عام الشركة ومحمد العمودي مدير عام المالية وأنظمة المعلومات عن شركة أسمنت اليمامة، وذلك بحضور عدد من مسؤولي شركة أسمنت اليمامة ومصرفيي مجموعة الشركات في البنك الأهلي.

وأشار الشريف خالد آل غالب نائب أول الرئيس التنفيذي رئيس المجموعة المصرفية للشركات إلى أن تلك الاتفاقية تأتي في إطار مساهمة البنك في التنمية لتحقيق رؤية المملكة 2030 وتماشيا مع رؤيته الداعمة للأنشطة الحيوية للاقتصاد السعودي، مؤكدا أن الجهود التي يبذلها البنك في تمويل قطاع الشركات تجسد شراكة البنك الأهلي في تنمية الاقتصاد الوطني لتحقيق نمو مستدام يتماشى مع رؤية المملكة الطموحة 2030، وإدراكا منه لأهمية هذه الشركات في التنمية الاقتصادية وتعزيزا للدور الريادي الذي كان وما زال يقوم به.

وأوضح أن البنك يعتبر رائدا في مجال تمويل قطاع الشركات، حيث بلغت حصة البنك السوقية في هذا المجال الأعلى، مقارنة بالبنوك المنافسة. وأضاف قائلا: "إن البنك قد وقع كثيرا من الاتفاقيات التمويلية للمشاريع والشركات الوطنية، التي تسهم في تحقيق أهداف الرؤية 2030 بحول الله، مؤكدا سعي البنك الدؤوب لطرح منتجات جديدة مبتكرة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية لمواكبة متطلبات عملائه في مختلف قطاعات الاقتصاد الوطني"، مبينا أن تقديم هذا التمويل لشركة رائدة في قطاع الأسمنت بالمملكة والمنطقة، يأتي بغرض التوسعات الرأسمالية للشركة وتلبية لمتطلباتها ولدعم احتياجاتها الاستثمارية. وأختتم حديثه بالقول "يدعم البنك الأهلي التمويل المؤسسي والمشاريع ذات البعد الاستراتيجي التنموي واضعا نصب عينيه رؤية السعودية 2030 وأهدافها الاستراتيجية، وذلك لمواجهة متطلبات النمو الاقتصادي الذي تشهده المملكة- ولله الحمد- كما أن لدى البنك خططا لاستمرار المساهمة في تمويل المشاريع العملاقة والمتوسطة والصغيرة وذلك لتشجيع ومساندة كل قطاعات النشاط الاقتصادي المنتجة في المملكة". وفي ذات السياق، ثمن المهندس بدر القبلان الثقة التي أولتها شركة أسمنت اليمامة للبنك الأهلي لأن يكون الشريك المموّل لمشاريعها الرأسمالية التي تهدف إلى إنشاء مصنعها الجديد بالحلال الشمالي بمحافظة الخرج وبطاقة إنتاجية قدرها 20 ألف طن يوميا من مادة الكلينكر. كما أعرب عن شكره وتقديره للشركة لاعتمادهم البنك الأهلي أعرق البنوك الوطنية في تقديم هذا الدعم لمشروع وطني تنموي بحجم ما تقدّمه شركة أسمنت اليمامة للوطن والمواطن.

وأوضح أن هذه هي الدعائم الرئيسية، التي يسعى البنك الأهلي لتحقيقها من خلال اهتمامه وحرصه المتواصل على تقديم أفضل خدمات وبرامج تمويلية لعملائه، التي أكدت ريادته في هذا المجال، كما يعتبر البنك الأهلي ممولا استراتيجيا لعديد من الشركات في القطاع الصناعي.

© الاقتصادية 2017