إعلانات

الأونروا تطلق مناشدتين لتلبية احتياجات اللاجئين

الأونروا تطلق مناشدتين لتلبية احتياجات اللاجئين
REUTERS/ Ali Hashisho

09 01 2017

أطلقت امس وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) مناشدتين دوليتين يبلغ مجموعهما( 813 ) مليون دولار من أجل تمويل الاستجابة الطارئة للأزمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، ولتلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة للاجئي فلسطين المتضررين جراء النزاع في سورية، بمن فيهم أولئك الذين نزحوا إلى لبنان والأردن.

  وقال المفوض العام( للأونروا ) بيير كرينبول في بيان صحافي : «إن مليونا وستمائة ألف لاجئ فلسطيني، ممن يعانون من انعدام الأمن أكثر من أي وقت مضى والذين تزداد احتياجاتهم، بحاجة إلى إجراءات حازمة من قبلنا. وإنني أناشد من أجل الحصول على دعم عاجل وسخي من المجتمع الدولي».

  وتابع :» إن النداء الطارئ للوكالة لعام 2017 والمخصص من أجل الأراضي الفلسطينية المحتلة، والذي تبلغ قيمته( 402 ) مليون دولار، يهدف إلى الاستجابة للاحتياجات الإنسانية ذات الأولوية للاجئي فلسطين في كل من غزة والضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية».

 أما نداء الوكالة الطارئ من أجل الأزمة الإقليمية في سورية والذي تبلغ قيمته (411)  مليون دولار فيهدف إلى توفير المساعدة الإنسانية والحماية والخدمات الرئيسة لما مجموعه (430) الف لاجئ فلسطيني داخل سورية بحاجة ماسة إلى مساعدات مستدامة، علاوة على ما يزيد عن (30) الفا فروا إلى لبنان وحوالي (17) الف  لاجئ فروا إلى الأردن حيث يواجهون وجودا محفوفا بالمخاطر.

© Al Dustour 2017
إعلانات

الأكثر مشاهدة

خلال ال 24 ساعة الماضية

إعلانات

مَناصِب و تَعيينات

المحتوى المطلوب غير موجود
إعلانات