إعلانات

خدمات مالية السعودية

آخر الأخبار

السعودية

طرح 3 مشاريع للنقل العام بجدة أمام القطاع الخاص

وافقت اللجنة الوزارية المشرفة على النقل العام بالقطارات والحافلات في مكة المكرمة وجدة، برئاسة مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، على طرح 3 مشروعات للنقل العام في جدة أمام القطاع الخاص للمشاركة في تنفيذها وهي "ترام الكورنيش والذي يمر بطريق كورنيش جدة الشمالي، والتاكسي البحري الذي يربط بين شرم أبحر ووسط وشمال جدة، وجسر أبحر الذي يربط منطقة أبحر الشمالية بأبحر

2 ايام مضت-Al Watan
السعودية

المالية السعودية: لا توجه لتطبيق رسوم على التحويلات إلى الخارج

أكد المتحدث الرسمي في وزارة المالية أنه لا يوجد توجه لدى المملكة العربية السعودية لتطبيق رسوم حكومية على التحويلات المالية للخارج .وقال في رده على سؤال حول ما يتم تداوله مؤخراً في عدد من وسائل الإعلام حول مقترح فرض رسوم على التحويلات المالية للخارج :" إن المملكة ملتزمة في هذا الشأن بمبدأ حرية حركة رؤوس الأموال بما في ذلك التحويلات من وإلى المملكة بما يتسق مع التوجهات الدولية في هذا الخصوص".

2 ايام مضت-الاقتصادية
السعودية

3,895 مليون ريال أرباح ساب لعام 2016

بلغت الأرباح الصافية التي حققها ساب لعام 2016، 3,895 مليون ريال بانخفاض وقدره 436 مليون ريال، ويمثل انخفاضا بنسبة 10.1%، مقارنة بمبلغ 4,331 مليون ريال لنفس الفترة من عام 2015. كما بلغت الأرباح الصافية لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 ديسمبر 2016، 607 ملايين ريال بانخفاض وقدره 332 مليون ريال، ويمثل انخفاضا بنسبة 35.4% مقارنة بأرباح فترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 ديسمبر 2015 .

2 ايام مضت-صحيفة الرياض
السعودية

هبوط أسهم صافولا السعودية 8%

أسهم مجموعة صافولا إحدى أبرز الشركات العاملة في قطاع الأغذية السعودي تهوي 7.56% إلى 33 ريالا بعد تحولها للخسارة في الربع الرابع من 2016.

22 يناير 2017-Reuters News
السعودية

تصريحات وزير الطاقة السعودي ترفع النفط 2%

قادت تصريحات وزير الطاقة خالد الفالح أمس الأول بشأن التزام المنتجين من داخل وخارج أوبك بقرار خفض الإنتاج أسعار النفط إلى الارتفاع بنسبة 2%، فيما يبدأ اليوم في فيينا اجتماع لجنة مراقبة تنفيذ الاتفاق الذي يقضي بسحب 1.8 مليون برميل يوميًا لمدة 6 شهور ابتداء من يناير الجاري من أجل دعم الأسعار. وتراوحت الأسعار خلال الأسبوع الماضي بين 54 و56 دولارًا للبرميل، فيما يتطلع غالبية المنتجين إلى مستوى يتراوح

22 يناير 2017-Al Madina
السعودية

السعودية - مساهمون يطالبون بتوزيعات نقدية «سخية» لتخفيف الخسائر

مع نهاية العام المالي لمعظم الشركات المساهمة الذي ينتهي بنهاية 31 ديسمبر من كل عام يتعشم الكثير من المساهمين من مجالس إدارات الشركات المساهمة باعتماد توزيعات مالية مجزية تعوضهم عن الانخفاضات الحادة في أسعار شركاتهم التي شهدها عام 2016.

22 يناير 2017-صحيفة الرياض
السعودية

مختصون : القطاع المصرفي السعودي متقدم في الحماية من غسيل الأموال

أجمعَ عددٌ من خبراء الاقتصاد على سلامة الأنظمة والتشريعات الرقابية على التدفقات المالية من خارج المملكة والتأكد من نزاهة مصادر تلك الأموال وأنها على غير صلةٍ بعمليات غسيل الأموال، مؤكدين أن تلك المعايير لم تَصِلْ بَعْدُ في تطبيقها على التدفقات النقدية المحليّة للكفاءة المطلوبة؛ للحد من العمليات المالية المشبوهة.

22 يناير 2017-صحيفة الرياض

إعلانات

اختيارات المحرر

أسبوع أبوظبي للاستدامة 2017 خطوات نحو مستقبل مستدام

أسبوع أبوظبي للاستدامة 2017 خطوات نحو مستقبل مستدام

أشاد معظم رؤساء الدول والوزراء المشاركين بدولة الإمارات على احتضانها لأسبوع أبوظبي للاستدامة وأشادوا بالرؤية الاستباقية للقيادة الرشيدة في الدولة، حيث جاء نجاح أسبوع أبوظبي للاستدامة 2017 تتويجاً لنجاحاته السابقة، وعكس خبرة أوسع في استضافة فعاليات وأنشطة أكثر من حيث العدد والنوعية.

21 ساعات مضت-البيان
«هاش باي» تُطوّر تقنيات الدفع العربية

«هاش باي» تُطوّر تقنيات الدفع العربية

أعلنت شركة بيفورت، بوابة المدفوعات الإلكترونية في العالم العربي، انضمام مؤسسي شركة «هاش باي»، للعمل تحت مظلة بيفورت. تعد «هاش باي» من أبرز الشركات الناشئة في المنطقة في مجال المدفوعات والتكنولوجيات المالية، وهي تقوم بتطوير حلول مبتكرة تمكن التجار من إرسال الفواتير لعملائهم عبر مختلف القنوات الإلكترونية، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي، كما تمكنهم من تحصيل المدفوعات عبر أنظمة الدفع

21 ساعات مضت-البيان
رئيس «سابك»: الاندماجات تساعد على تعظيم الوضع التنافسي للشركات

رئيس «سابك»: الاندماجات تساعد على تعظيم الوضع التنافسي للشركات

أكد الرئيس التنفيذي لشركة سابك م. يوسف البنيان، أنه ولمواجهة التحديات التي تواجه قطاع صناعة البتروكيماويات في العالم وفي دول الخليج على وجه الخصوص، ودخول مصنعين منافسين جدد من السوق الأميركي المعتمد على الغاز الصخري، والسوق الصيني المعتمد على الفحم، يتطلب ذلك نظرة إستراتيجية مختلفة عما تم خلال السنوات والعقود الماضية.

21 ساعات مضت-صحيفة الرياض
إعلانات

الأكثر مشاهدة

خلال ال 24 ساعة الماضية