26 03 2017

استقبل اليوم، الأحد، المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، سونج آيقوه السفير الصينى بالقاهرة، وتم خلال اللقاء بحث ومناقشة مجالات التعاون فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر، على رأسها الاستثمار فى المناطق التكنولوجية الجديدة والاستفادة من الكوادر المصرية الشابة المؤهلة على أعلى مستوى احترافى فى هذه المجالات، وحرص الشركات العالمية على التواجد والتوسع فى أعمالها فى السوق المصرى.

وأثنى السفير الصينى خلال اللقاء على إنجازات القطاع خلال الفترة الماضية وتحقيقه أعلى نمو فى القطاعات الاقتصادية المختلفة فى الدولة بنسبة 11.2%، مؤكدا على أن مصر قد وضعت الأساس السليم لجذب الشركات الصينية العاملة فى القطاع بمصر، وخاصة أنه يرى الآن ثمار هذا الجهد فى صورة التصنيع والإنتاج المشترك والمشروعات الاستثمارية ذات طابع الشراكة بين مصر والصين.

وفى هذا الإطار أكد الوزير خلال الاجتماع على دعم مصر للشركات الصينية التى تدخل فى مشروعات شراكة مع الشركات المحلية وخاصة الشركات التى أدركت وتفاعلت مع استراتيجية القطاع التى تقوم على الشراكة والإنتاج والتطوير التكنولوجى المحلى.

يأتى هذا فى إطار المرحلة الجديدة لمبادرة التصنيع الإلكترونى والتى تستهدف الإنتاج للسوق المصرى والأسواق الإقليمية. 

وأشار المهندس ياسر القاضى إلى أن مصر تستعد لتصنيع التليفون المحمول والحاسب اللوحى والخوادم والألياف الضوئية لخدمة كافة أغراض التنمية الاقتصادية والاجتماعية التى تشهدها مصر.

و تعهد السفير الصينى سونغ آيقوه بتقديم الدعم الكامل لتنمية هواوى فى مصر قائلا: "تعد هواوى مثالا رائدا للشركات الصينية التى تسعى للتنمية فى الخارج وسوف نستمر فى دعم جهود هواوى لتحقيق المزيد من الفوائد للشعب المصرى من خلال توفير منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتقدمة".

© Al-Youm Al-Sabea 2017