27 03 2017

تواصل الشارقة ترسيخ موقعها ضمن الوجهات المفضلة لدى السائح الصيني، حيث أظهت إحصاءات هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة نمواً كبيراً في أعداد السياح الصينيين خلال العام 2016 بلغت نسبته 63 % حيث استقبلت المنشآت الفندقية بالإمارة 86,06 ألف نزيل صيني مقابل 52,94 ألف نزيل في 2015.

ونظمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة مؤخرا ورشة عمل لمجموعة من كبرى شركات تسويق الوجهات السياحة الصينية المتواجدة في الدولة بهدف التعريف بمنتج الشارقة السياحي والثقافي والترويج للإمارة كوجهة مميزة لاستقطاب سياح السوق الصيني.

حضر الورشة أكثر من 60 مندوبا من 15 شركة، وتم خلالها استعراض أحدث المنتجات والمشاريع السياحية بالإمارة والتطورات التي يشهدها القطاع، لاسيما المراكز الثقافية والتراثية والمتاحف، إلى جانب المشاريع البيئية والمحميات الطبيعية وأبرز المعالم بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها الإمارة للسياح والبنى التحتية التي تمتلكها الإمارة.

وقال خالد جاسم المدفع، رئيس الهيئة إن السوق الصيني تُعد من الأسواق الرئيسية المصدرة للسياح إلى إمارة الشارقة، وتتطلع الهيئة إلى الاستفادة من إمكانات هذا السوق لتحقيق نمو مستدام خلال السنوات المقبلة، مشيراً إلى تنظيم الهيئة مشاركات الإمارة في المعارض السياحية والجولات الترويجية في السوق الصيني لتعزيز مكانتها فيها.

وأشار إلى أن قرار إعفاء السياح الصينيين من تأشيرة الدخول الذي أقرته الدولة ساهم في جذب السياح الصينيين وزيادة أعدادهم، مشيراً إلى أن الشارقة توفر للزوار الصينيين العديد من مناطق الجذب السياحي التي تلبى اهتماماتهم، بدءاً من المناطق التراثية والمتاحف وحتى المعالم الترفيهية ومراكز التسوق.

© البيان 2017