28 05 2017

تتنافس على كعكة «الوجبات الرمضانية» مبكراً

 كشف مختصون في حجز الفنادق عن بلوغ نسبة الحجز في الفنادق الأربع والثلاث نجوم في مكة وجدة 70% تزامنا مع بداية رمضان، فيما بلغت نسبة الحجز في الفنادق الخمس نجوم 30%

مرجعا زيادة الإقبال على الفنادق الأقل إلى رغبة الكثير من الاسر في توفير مبالغ لشراء باقي مستلزماتهم الضرورية خلال الشهر الكريم، مشيرين إلى أن اسعار الغرف الفندقية تبدأ من 300 ريال وتصل لـ2000 ريال في العشر الآوخر.

وأشاروا إلى أن التنافس بين الفنادق بمختلف تصنيفاتها بدأ مبكرا من خلال إطلاق العديد من البرامج الترويجية الجديدة المعدة خصيصًا لشهر رمضان المبارك والتي شملت بعض العروض على أسعار الإقامة في الغرف وتخفيضات على أسعار الوجبات المقدمة بالمطاعم الفندقية.

وأكدوا أن هذه الفترة تشهد استعدادات فندقية مكثفة لتنشيط السياحة الداخلية في محاولة للاستفادة من تزامن شهر رمضان المبارك مع اجازة نهاية العام وسعيًا منها لتحقيق أكبر قدر من الأرباح.

وذكر رئيس لجنة الضيافة بغرفة جدة عادل مكي إن محافظة جدة ومكة المكرمة تتميز بتوافر العديد من الفنادق الشهيرة والتي تعد عامل جذب قويا للعوائل خلال شهر رمضان من خلال تقديم وجبات الإفطار والسحور بأسعار منافسة، مشيرًا إلى ان معظم الفنادق باتت تستقبل الحجوزات من وقت مبكر، قائلا:»إن اللجنة تسعى للتنسيق مع المطاعم الكبيرة بهدف توزيع الفائض من الطعام على الجمعيات بهدف الاستفادة منه». فيما توقع المدير العام لمؤسسة مواسم الرائدة المتخصصة في حجز الفنادق حمزة الجعيدي أن يشهد شهر رمضان انتعاشًا كبيرًا في كافة الفنادق خاصة في مكة المكرمة والمنطقة الغربية، مشيرًا إلى ان الحجوزات بدأت تتكاثف من أول يوم في رمضان وستستمر حتى نهاية الشهر حيث تشمل معظمها حجز الغرف والبوفيهات المعدة لوجبات الإفطار والسحور.

بينما يشير علي الشريف «مسؤل بوفيهات» إلى ان فترة رمضان يزداد فيها الإقبال على بوفيهات الفنادق وذلك بهدف التغيير من قبل الأسرة، لافتا إلى أن أسعار عروض الإفطار والسحور تبدأ من 70 ريالا للشخص وتصل لـ300 ريال بحسب درجة وتصنيف المكان، ملمحًا إلى أن سعر المتر للبوفيه المفتوح يبدأ من 500 ريال ويصل لـ2000 ريال. وقال خالد باطرفي مختص في حجز الفنادق:»تستحوذ فنادق الأربع والثلاث نجوم خلال الفترة الحالية على حصة 70% من إجمالي الفنادق التي تصنف بفئات النجوم، فيما تستحوذ فنادق الخمس نجوم على 30% من إجمالي الفنادق، مرجعا ذلك إلى رغبة الكثير من الاسر في توفير مبالغ لشراء باقي مستلزماتهم الضرورية.

© Al Madina 2017