19 03 2017

اتجاه لتشكيل لجنة عليا لتعزيز التبادل التجاري والإقتصادي بين مصر والعراق يتولى إدارتها رؤساء الوزراء بالبلدين

"سيراميكا كليوباترا" توقع اتفاق مع "العامة لمواد البناء العراقية لتوزيع منتجاتها بالسوق العراقية

"أرما للزيوت" تتفق على توريد 10 ألاف طن زيوت وتوزيعها على البطاقات التموينية بالعراق

وفد تجاري وصناعي مصري برئاسة محمد السويدي يزور العراق قبل نهاية 2017

كشف حيدر جبر الملحق التجاري العراقي بالقاهرة عن استهداف الحكومتين المصرية والعراقية الوصول بحجم التبادل التجاري المشترك بين البلدين لنحو ملياري دولار بنهاية العام الجاري 2017 .

أشار في تصريحات خاصة لـ"أموال الغد" على هامش منتدى الأعمال الأفريقي المقام بشرم الشيخ اليوم والذي تحل دولة العراق ضيفا شرفياً به، إلى أن مؤشرات التبادل التجاري بين البلدين تجاوزت نحو 1.2 مليار دولار خلال العام الماضي 2016 .

أضاف أنه من المقرر أن تشهد الفترة المقبلة قيام وفد من رجال الأعمال المصري بقيادة اتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس محمد السويدي بزيارة العراق لبحث فرص زيادة التبادل التجاري وتعزيز الاستثمارات المصرية بالعراق .

أشار إلى أن هناك إتجاه لتشكيل لجنة عليا برئاسة رؤساء مجلس الوزراء بين البلدين بهدف تعزيز التبادل التجاري المشترك بين البلدين ، حيث سيتم توقيع انشاء اللجنة قبل نهاية العام الجاري 2017، مشدداً على أهمية تلك اللجنة لتعزيز التبادل التجاري وتيسير حركة الصادرات المصرية للسوق العراقية خلال الفترة المقبلة .

أضاف حيدر أن هناك عدد من الاتفاقات التي تم توقيعها مؤخراً بين الشركات المصرية مع الهيئات والمؤسسات العراقية ، حيث تم توقيع اتفاق بين مجموعة سيراميكا كليوباترا مع الشركة العامة لتجارة مواد الانشاء العراقية لتكون الوكيل الحصري لتوزيع منتجات كليوباترا بالسوق العراقية ، كما تم توقيع اتفاق اخر بين شركة ارما للزيوت المصرية مع الحكومة العراقية لتوريد نحو 10 ألاف طن زيوت ليتم توزيعها على البطاقات التموينية بالعراق خلال الفترة المقبلة .

© أموال الغد 2017