العين في 20 يوليو/ وام / افتتح مستشفى العين الذي تمتلكه وتتولى تشغيله شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" عيادة جديدة متخصصة للأطفال المصابين بأمراض الصرع تقدم خدمات طبية عالمية المستوى لهذه الشريحة المهمة من المجتمع.

وقال حميد بن عمهي المنصوري المدير التنفيذي لمستشفى العين أن إفتتاح عيادة أمراض الصرع سيسهم في الإرتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لهذه الفئة كما سيساعد على توفير أفضل أوجه الرعاية الصحية لهم وتأهيلهم للإندماج في مجتمعهم والمساهمة في تنميته.

وأضاف أن إفتتاح العيادة جاء ضمن إستراتيجية مستشفى العين الهادفة إلى زيادة وتنوع التخصصات الطبية في أقسام صحة الطفل من أجل الرقي بها لتواكب كبرى المؤسسات الطبية العالمية لافتا الى ان العيادة ستعمل على تقديم خدمات طبية متكاملة للأطفال المصابين بأمراض الصرع تشمل التشخيص والعلاج والمتابعة.. كذلك التوعية وإرشاد الاسرة وتثقيفها حول طبيعة المرض والمشاكل الصحية المتصله به وكيفية التعايش معه وتشجيعهم على المساهمة في دعم الأنشطة المدرسية والمجتمعيـة لزيادة الوعي بفوائد دمج أطفالهم في المجتمع.

ويستقبل قسم صحة الطفل 15 الف طفل سنويا ويضم عيادات أمراض الكلى والسكري والجهاز التنفسي وأمراض الحساسية وجهاز المناعة وأمراض الربو والدم والقلب وأمراض الطفل النفسية والوبائية والسمنة والتغذية والحميات الغذائية وعيادة روماتزم الأطفال.

ويوجد في قسم صحة الطفل 42 سريرا في جناح طب الأطفال العام و10 أسرة في جناح جراحة الأطفال و6 في غرفة الطوارىء و6 في غرف الاستشارات الطبية و22 سريرا للأطفال الخدج في وحدة العناية المركزة بالأطفال حديثي الولادة.

وتوفر وحدة جراحة الأطفال خدمات جراحية كاملة للأطفال حديثي الولادة تشمل جميع أنواع العمليات الجراحية المعقدة بإلاضافة الى عيادات الختان بدون ألم والخروج خلال ساعات قليلة.

وام/نعمة العامري/عبدالناصر منعم

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2017.