18 04 2017

تستعد دبي لاستقبال المئات من لاعبي كرة القدم الموهوبين من مختلف أرجاء العالم في البطولة التي تقام على مدار يومي 21 و22 أبريل

الإمارات العربية المتحدة: تستعد مدينة دبي الرياضية لاستضافة بطولة العالم للشباب بكرة القدم يشارك فيها عدد من أفضل الفرق على مستوى العالم ضمن فئة تحت 13 سنة خلال هذا الشهر.

وتقام بطولة العالم للشباب بكرة القدم تحت 13 سنة خلال يومي 21 و22 أبريل، حيث يجتمع المئات من لاعبي كرة القدم الشباب من أبرز الأندية في العالم، ومنها ريال مدريد الإسباني وإيه سي ميلان الإيطالي، حيث يصلون إلى دبي للمشاركة في هذه البطولة التي تنطلق للمرة الأولى.

وتقام مباريات البطولة في ملاعب مدينة دبي الرياضية التي تتميز بمرافقها المتطورة، ويشارك فيها عدد من الأندية المحلية والإقليمية مثل فريقي النصر ودبي، إلى جانب فرق أخرى من أستراليا واليابان وإسبانيا وإيطاليا ومنطقة الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة صرح خالد الزرعوني، رئيس مدينة دبي الرياضية: "نحن مسرورون لاستضافة بطولة العالم للشباب بكرة القدم تحت 13 سنة هنا في مدينة دبي الرياضية. لقد شهدت لعبة كرة القدم تطورًا ملحوظًا على مدار السنوات الماضية في الدولة، ونحن سعداء لمساهمتنا في ذلك. وبالتأكيد فإن استضافة هذا الحدث العالمي يتوافق مع المرافق ذات المستوى العالمي الموجودة هنا في مدينة دبي الرياضية، إلى جانب حضور نوعية عالية من المدربين المتخصصين في مدرسة كرة القدم الإسبانية".

وبدوره أضاف ميشيل سالغادو، سفير مدرسة كرة القدم الإسبانية وريال مدريد: "نحن متشوقون للترحيب بفرق الشباب في دبي، والتي تصل من مختلف أرجاء العالم للمشاركة في بطولة العالم للشباب بكرة القدم تحت 13 سنة. لا شك أنه دليل واضح على مدى التطور الذي تشهده كرة القدم الخاصة بالفئات العمرية في دبي خلال السنوات الأخيرة، وسنتمكن من التعرف على المستوى الذي يتميز به لاعبو كرة القدم ونجوم المستقبل هنا في مواجهة نظرائهم القادمين من أهم الأندية في العالم".

وكان مستوى اللاعبين الشباب في دبي قد شهد تطورًا على مدار السنوات الماضية، وذلك بفضل المستوى التنافسي المتزايد وتطوير بطولة مجلس دبي الرياضي، والتي عملت على دمج أفضل الأكاديميات الخاصة وعدد من الأندية المحلية المحترفة. وكان هذا التطور يتم تحت أنظار سالغادو اللعب الإسباني المحترف سابقًا والذي سبق له المشاركة في 343 مباراة ضمن الدوري الإسباني على مدار 15 سنة متواصلة.

وقال إيناكي بيني المدرب الفني في مدرسة كرة القدم الإسبانية: "سيحظى اللاعبون الشباب في دبي بفرصة لاختبار قدراتهم والاحتكاك مع لاعبين من أبرز الأندية العالمية مثل ريال مدريد وإيه سي ميلان، وبالتأكيد فإنهم يتطلعون لتبادل القمصان بعد نهاية المباريات".

وأضاف: "إنها بلا شك الخطوة التالية نحو تحقيق مزيد من التطوير في بطولة مجلس أبوظبي الرياضي، ونتوقع أن تتحول هذه البطولة إلى حدث سنوي، كما يمكننا متابعة استضافة أفضل الفرق الكروية ضمن الفئات العمرية على مستوى العالم في دبي". 

وإلى جانب المباريات الحافلة بالتشويق في ملاعب كرة القدم، فإن الحدث يضمن المتعة والترفيه لكافة أفراد العائلة في منطقة المشجعين خلال البطولة. وستتضمن منطقة المشجعين عروضًا ترفيهية مباشرة، ومجموعة من خيارات المأكولات والمشروبات، وقلاع مطاطية للقفز، وأنشطة تفاعلية متنوعة خلال اليومين اللذين تقام فيهما البطولة.

تتضمن قائمة الفرق المشاركة في البطولة كلًا من: الأكاديمية الكندية لكرة القدم، إيه إف إيه أنغولا، أكاديمية إيه إس إيه لبنان، طوكيو سيليكت، إف تي إس أستراليا، النصر، نادي الفتح، سيلتا فيغو، ريال مدريد، إيه سي ميلان، نادي دبي، المدارس الإسبانية لكرة القدم.

للاطلاع على مزيد من المعلومات عن بطولة كأس إنتركونتيننتال لكرة القدم تحت 13 سنة ، يرجى زيارة:

www.footballacademydubai.com/index.php/u13-intercontinental-cup-2017/

لمعرفة المزيد عن مدينة دبي الرياضية، يرجى زيارة: http://www.dsc.ae/

-انتهى-

نبذة عن مدينة دبي الرياضية:
تعد مدينة دبي الرياضية مشروعًا فريدًا متعدد الاستخدامات يمتد على مساحة 50 مليون قدم مربع، ويتضمن مجموعة من المرافق الرياضية والتجارية والسكنية ذات المستوى العالمي. تتمثل فكرة المشروع في إنشاء أول مدينة رياضية متكاملة من نوعها في العالم، حيث توفر مدينة دبي الرياضية العديد من الخيارات لهواة الرياضة والمحترفين على حد سواء. وتتضمن هذه المرافق العديد من الملاعب الرياضية المتطورة، وتنظم أهم الفعاليات الرياضية العالمية، وتستضيف أبرز الأكاديميات الرياضية العالمية المرموقة، لتوفر بذلك منصة من أجل تطوير الشباب من خلال توفير التجهيزات الرياضية والترفيهية، بالإضافة إلى المشاريع السكنية مثل فيكتوري هايتس، وفيلات جاليري مشروع الفيلات الراقي والممتد عبر المساحات الخضراء حول ملعب الجولف، والمشاريع التجارية العديدة مثل المدارس العالمية والمرافق الطبية والفنادق والمراكز المجتمعية والوجهات الترفيهية.

تتضمن مدينة دبي الرياضية، باعتبارها أول مدينة رياضية متكاملة من نوعها في العالم، مجموعة من المشاريع الهامة والتي ترسخ مكانتها الرائدة في العديد من الرياضات المشهورة على مستوى المنطقة.

نادي "إلس للجولف": يضم ملعبًا لاستضافة البطولات مكوناً من 18 حفرة، وهو أول ملعب جولف في الشرق الأوسط من تصميم بطل لعبة الجولف "إيرني إلس"، وأقيمت في العديد من البطولات، ومنها نهائي الجولة الآسيوية للجولف عام 2014، وبطولة دبي المفتوحة. كما يتميز أيضًا بوجود مطعم "كلوب هاوس" الأحدث من نوعه والمميز بخياراته المتنوعة، ومدرسة بوتش هارمون للجولف، التي تشتهر على المستوى العالمي بمرافقها الراقية ومدربيها المتخصصين.

-     أكاديمية "المجلس الدولي للكريكيت" الوجهة الأبرز للعبة الكريكيت على مستوى العالم، والأكاديمية الوحيدة المعتمدة على مستوى العالم من المجلس الدولي للكريكيت، الهيئة المسؤولة عن تنظيم بطولات الكريكيت العالمية. وتوفر أكاديمية المجلس الدولي للكريكيت خدماتها للاعبين والمدربين والحكام والممرنين من كافة المستويات للحصول على فرصة لتطوير خبراتهم ومهاراتهم. وتساهم الأكاديمية، بالتعاون مع استاد دبي الدولي الذي افتتح عام 2009 ويستضيف مجموعة من الفعاليات الدولية على مدار العام، في ترسيخ مكانة لعبة الكريكيت باعتبارها من أبرز الأنشطة في مجتمعنا.

-     مركز كرة القدم الذي يتضمن مدارس تعليم كرة القدم الإسبانية، ويعد وجهة عشاق لعبة كرة القدم من مختلف الأعمار. كما تقام فيه برامج تدريب حائزة على الجوائز لتعليم لعبة كرة القدم للأولاد والبنات من مرحلة تعلم المشي وحتى 18 سنة.

-     كما توفر الأكاديمية مجموعة من البرامج المخصصة لأصحاب المواهب من الطلاب، والتي تتضمن برامج منح دراسية متنوعة بالتعاون مع الجامعات العالمية. ويستضيف مركز كرة القدم برامج التدريب على ملاعب متنوعة ذات عشب طبيعي وصناعي، إلى جانب ملعب "ذا دوم المغلق" والمتوافق مع معايير الفيفا لكرة القدم. 

-     الملاعب الرياضية سبورتس بارك: تشكل الملاعب الرياضية إلى جانب أكاديمية المجلس الدولي للكريكيت، ومركز كرة القدم، الأساس الذي تقوم عليه القرية الرياضية في مدنية دبي الرياضية. وتتضمن الملاعب الرياضية مجمعًا متعدد الاستخدامات، وملاعب مختلفة تستضيف مباريات الرجبي وأيام المدارس الرياضية، وغير ذلك من الفعاليات المماثلة. كما تحتوي الملاعب الرياضية على ملعب كرة سلة مفتوح، وملاعب تنس في الأيام التي يكون فيها الطقس مناسبًا.

-     مطعم كيكرز الرياضي، استراحة رياضية تتميز بتصميم على الطريقة الأمريكية وتتضمن طاولات كرة قدم وبلياردو، والعديد من شاشات التلفزيون لمشاهدة الأحداث الرياضية، أما مقهى تشامبز، فيقع في منطقة كرة القدم، ويتميز بتصميم على شكل مقاصف الجامعات.

-     ممشى قناة بروميناد: يعد أحد أبرز المزايا التي يتمتع بها المشروع المتكامل، ويتضمن القناة المائية والممشى على الجانبين، حيث تأتي العائلات لقضاء أوقات مميزة، والتسوق من المتاجر، وتناول الطعام الشهي من أحد المطاعم العديدة المفتوحة، والاجتماع مع الأصدقاء لمشاهدة إحدى المباريات الهامة. وتتضمن المنطقة مجموعة من الخيارات للتسوق ومنها سوبرماركت وصيدلية وصالون تجميل ومطاعم ومقاهي.

تقوم مدينة دبي الرياضية على الإحساس بالشغف تجاه التفاعل المجتمعي، وتمثل مجتمعًا متكاملًا لاستضافة مدارس متعددة للطلاب من مختلف الأعمار، بدءًا من مرحلة الحضانة، ووصولًا إلى المرحلة الثانوية.

وبفضل المساكن المتميزة وخيارات التسوق المتنوعة ووجود العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم مأكولات من مختلف أنحاء العالم، أضحت مدينة دبي الرياضية إحدى الوجهات المفضلة للعيش في دبي، الأمر الذي أكده موقع ServiceMarket.com والذي اختار مجتمعنا باعتباره واحدًا من الأماكن العشرة المفضلة للعيش في دبي.

للاستفسارات الصحفية، يرجى التواصل مع:
حكمت بسموق
مدير علاقات إعلامية وعامة
سيفين ميديا
0503593771
بريد إلكتروني: Hekmatbasmok@sevenmedia.ae

© Press Release 2017