25 05 2017

اللواء الجباري رعى حفل تخريج دورات الإرهاب أمس بمعهد محمد بن نايف بالشرقية

أكد قائد قوات أمن المنشآت اللواء سعد الجباري أنه تم توظيف عدد كاف من العنصر النسائي بقوات أمن المنشآت في نقاط تفتيش بشركة أرامكو السعودية وتشرف عليهن الشركة.

جاء ذلك خلال رعايته صباح أمس تخريج دورتي مكافحة الإرهاب رقم 3 و4 ومكافحة الإرهاب بالنقل العمومي وذلك بمعهد محمد بن نايف لحماية وأمن المنشآت بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع الجانب الأمريكي والجانب الفرنسي. وأضاف اللواء الجباري: إن قوات أمن المنشآت تغطي جميع مناطق المملكة ما عدا منطقة حائل ومنطقة الباحة وهي ضمن المناطق المستهدفة لتغطيتها بالقوات مؤكدا أن مركز تدريب محمد بن نايف التابع لأمن المنشآت بالشرقية والذي سيفتتح قريبا يتسع لأكثر من 5000 متدرب في وقت واحد بوجود مدربين ذوي كفاءة عالية ومميزة لعقد جميع الدورات.

وأوضح أن آخر مشاركة للقوات في التمرينات الخارجية كانت مع دولة البحرين وهي قادرة على المشاركة في أي تمرين وبأي موقع سواء كان داخل المملكة او خارجها.

وشكر اللواء الجباري صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لموافقته على عقد دورات مكافحة الإرهاب والتدخل السريع بالإضافة إلى مشاركة الجانب الأمريكي والجانب الفرنسي في التدريبات وذلك لتطوير قدرات مستوى القوات لمواجهة أي تهديد في أي من المواقع التي تحت حراستها.

وكان الحفل قد بدئ بآيات من القرآن الكريم ثم كلمة مساعد التخطيط والتطوير بمعهد محمد بن نايف ثم كلمة الجانب الأمريكي وكلمة الجانب الفرنسي ثم قصيدة شعرية بعدها بدأت الفرضيات مثل صد الهجومية ورأي الثقة وعرض الاشتباك والسيطرة وعرض القوة وأخيرا فرضية صد محاولة الاقتحام ثم استعراض الآليات بعدها كرم اللواء الجباري المتفوقين قبل التقاط الصور التذكارية مع الخريجين ومسئولي المعهد.

© Alyaum newspaper 2017