21 05 2017

المنامة، مملكة البحرين - 21 مايو 2017: أعلنت شركة الأوراق المالية والاستثمار (سيكو)، المرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي، اليوم عن توفير خدمات التداول الإلكتروني "سيكو لاي?"  على مستوى الشرق الأوسط و شمال أفريقيا. والتي توفرللعملاء نظامًا آمنًا متعدد الوظائف للتداول الفوري بيسر وسهولة، وذلك من خلال حساب واحد باستخدام وسائل متعددة كجهاز الحاسوب والأجهزة المحمولة والهواتف المتنقلة .

وفي هذا السياق، علقت السيدة نجلاء الشيراوي، الرئيس التنفيذي لسيكو: "تساهم هذه الخدمة الإلكترونية الجديدة في تعزيز جهود سيكو الرامية إلى توفير حلول متكاملة و متميزة للعملاء تتيح لهم الاستفادة من خدمات الوساطة وإدارة النقد وحفظ الأصول تحت سقف واحد. كما أنها تعكس أيضاً الخبرة العميقة التي تتميز بها سيكو في توفير حلول استثماريه عاليه الجوده ، قادرة على مواكبة تطورات أسواق المال، ومصممة لتلبي احتياجات العملاء الخاصة، و التكيف مع التطورات المستقبليه ."

وأضافت قائلة: "لاشك أن العرض الفوري لأخبارومستجدات السوق، والحصول على الأسعار اللحظية من أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فضلا عن إمكانية العملاء الاطلاع و بأي وقت على حساباتهم ومعاملاتهم سوف تضمن عمليات تداول آمنة وسلسلة . إن الهدف من هذه الخدمة هو تمكين العملاء ومساعدتهم على متابعة الأسواق والحصول على معلومات أفضل لاتخاذ  قرارات استثمارية سليمه مع الحد من التكاليف. وتتميز "سيكولاي?" بسهولة الاستخدام والأداء العالي مع الاهتمام الكبير بالحد من المخاطر."

ومن جانبه، قال السيد فاضل مخلوق، رئيس دائرة الوساطة في سيكو: "تعتبر خدمة "سيكو لاي?" واحدة من أكثر الأنظمة تطوراً من نوعها في المنطقة، وتتميز بأعلى مستويات المهنية والأمان. وسوف تتيح للعملاء من المؤسسات والأفراد التداول المباشر وإدارة حساباتهم بيسر ومرونة عالية. ويوفر النظام المتعدد الوظائف مجموعة من الخيارات التي تشمل اشتراكات الحصول على الأسعار المتاحة في السوق و الأسعار اللحظية، الى جانب معلومات السوق، والأخبار الفورية والبيانات التي تعلنها  أسواق الأوراق المالية في المنطقة."

"الأهم من ذلك، هو أن هذه المنصة الجديدة ستوفر للعملاء فرصة الاستفادة من التقارير والأبحاث التي تصدرها سيكو والتي تقدم تحليلا ورؤية ثاقبة عن أسواق المنطقة. ويقوم نخبة من خبراء  التحليل المالي من ذوي الكفاءة العالية بتغطية أكثر من 90 بالمائة من أنشطة كبرى الشركات المدرجة في أسواق الخليج، والتي تشمل الشركات الرائدة  والمؤسسات الكبرى العاملة في القطاعات الرئيسية مثل الخدمات المصرفية والاتصالات، والقطاعات الصناعية والعقارية، والإنشاءات، والرعاية الصحية، وقطاع المستهلكين. هذا التكامل القائم بين الأبحاث المتعمقة من جانب والتطبيق العملي من جانب آخر يزود المستثمرين بمعلومات هامة عن الأسواق تساعدهم على اتخاذ قرارات مدروسة عبر شاشات التداول،" كما أضاف.

توفر سيكو خدمات الوساطة للأوراق المالية بما في ذلك الأسهم والسندات والصكوك، كما تتواجد أيضاً في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال شركتها التابعة "سيكو الإمارات" الواقع مقرها في أبوظبي والتي تقدم خدمات التداول في سوق دبي المالي، وناسداك دبي، وسوق أبوظبي للأوراق المالية.

اكتسبت سيكو مكانة مرموقة في مملكة البحرين، حيث نجحت في تعزيز مكانتها كأكثر الوسطاء نشاطاً في بورصة البحرين على مدى 18 عاماً. وتوفر سيكو خدمات الوساطة من حساب شامل للتداول في جميع أسواق دول الخليج والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتداول في الأسهم بنظام الهامش، كما توفر اتفاقيات اعادة شراء أدوات الدخل الثابت. ومن ناحية أخرى، تعد خدمات سيكو للوساطة بالوكالة و التي أطلقت عام 2010 الأولى من نوعها في البحرين وهي تتيح للعملاء استخدام وسيط فردي لتنفيذ المعاملات، مع الاحتفاظ بحساباتهم الخاصة في مختلف أسواق الأوراق المالية في المنطقة لدى الحافظ الأمين لمحافظهم في هذه الأسواق.

نبذة عن شركة الأوراق المالية و الإستثمار (سيكو):

تُعد شركة الأوراق المالية و الإستثمار (سيكو) وهي شركة مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي وتتخذ من مملكة البَحرَين مقراً لها والآخذة بالتوسع على المستويين الإقليمي والدولي، من أهم بنوك الجملة في منطقة مجلس التعاون الخليجي. وتقدم الشركة مجموعة منتقاة من الخدمات المصرفية الإستثمارية التي تشمل الوساطة وصناعة السوق وخدمات الخزينة وإدارة الأصول وتمويل المؤسسات وحفظ الأوراق المالية وإدارة الصناديق الإستثمارية التي تستند إلى الأبحاث الإستثمارية ذات القيمة المضافة.

بدأت سيكو مزاولة أعمالها عام 1995 وتم إدراج أسهمها في سوقِ البَحرَين للأوراق المالية في عام 2003 كشركة مُقفلة. ولسيكو شركتين تابعتين ومملوكتين لها بالكامل, هي شركة سيكو لخدمات الصناديق الإستثمارية التي تُعد شركة متخصصة في أعمال حفظ الأوراق المالية وخدمات أدارة الصناديق الإستثمارية على المستوى الإقليمي.  وشركة الأوراق المالية والإستثمار (الإمارات) دار وساطة مالية مقرها في أبو ظبي و مرخصة من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات للقيام بأعمال التداول في دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات: 
ندين عويس، مدير العلاقات العامة 
شركة الأوراق المالية والاستثمار (سيكو) 
هاتف مباشر: 5017 1751 (973+)

بريد إلكتروني: nadeen.oweis@sicobahrain.com

© Press Release 2017