22 11 2017

انضم سوق أبوظبي للأوراق المالية لعضوية المنظمة العالمية لخدمات الأوراق المالية، ليكون بذلك أول سوق مالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يحظى بهذه العضوية.

وتؤكد العضوية حرص سوق أبوظبي على توافق ممارساته التنظيمية مع تلك الخاصة بالأسواق المالية العالمية، إضافة إلى حرص السوق على المساهمة في الاستقرار المالي وتعزيز النظم المالية في الإمارة.

وذلك في إطار التزامه ببرنامج خطة أبوظبي نحو تطوير الأداء المالي.كما تأتي اعترافاً من المنظمة العالمية لخدمات الأوراق المالية للإنجازات التي حققها السوق على صعيد المساهمة في تعزيز قدرات سوق رأس المال في الدولة، وبذلك يعزز السوق موقفه من خلال تفاعله مع مجتمع شبكة عالمية من أقرانه وشركاء الأعمال الذين يتشاركون في معالجة القضايا المتطابقة ولأجل المساهمة في تطوير أفضل الممارسات في مجال خدمات الأوراق المالية.

وسيتيح انضمام السوق لعضوية المنظمة فرصة الاستفادة من الأبحاث والتحاليل التي توفرها المنظمة لأعضائها فيما يتعلق بالأسواق المالية والقضايا الجوهرية في قطاع التمويل على مستوى العالم، مما يسهم في تحقيق إحدى أولويات السوق في خطة أبوظبي، وهي المساهمة في تنمية وتطوير قطاع الخدمات المالية في الإمارة.

© البيان 2017