24 07 2017

تستعد محافظة الأقصر ومطار الأقصر الدولى، لتجهيزات مميزة مع انطلاق الموسم السياحى الشتوى الذى يبدأ بعد شهور قليلة، لاستقبال رحلات الطيران المباشرة من عدد من دول العالم بصورة أسبوعية.

محمد بدر محافظ الأقصر؛ قال إنه يجرى العمل على إنهاء الاستعدادات بالمدينة والمناطق الأثرية والسياحية، لمساعدة شبكة خطوط طيران عارض مباشر من عدد كبير من بلدان العالم الأوروبى والشرق آسيوى، لقضاء أفضل أوقاتهم بالأقصر، فى دفعة مميزة تبشر بموسم سياحى شتوى ناجح خلال الشهور المقبلة.

وتشمل قائمة الدول الأجنبية التى تسير رحلات طيران مباشرة إلى محافظة الأقصر، سد شركة الطيران المصرية فراغ الطيران القطرى الذى توقف عن نقل السياح اليابانيين والآسيويين إلى الأقصر، وأهم تلك الرحلات هى القادمة من مطارى طوكيو، وأوساكا.

وتصل الأقصر رحلات طيران مباشرة عارضة من فرنسا إلى الأقصر تبدأ فى أكتوبر المقبل، وطيران مباشرة من مطارات إسبانيا، وطائرتان أسبوعيًا من إيطاليا يستعدان لدخول الموسم الشتوى.

وتستمر رحلات الطيران المباشرة من مطار "هيثرو" بلندن، كما يجرى تسيير رحلات مباشرة من إسطنبول إلى الأقصر بعد اتفاق المحافظ مع مسئولى الخطوط الجوية التركية، بواقع 5 رحلات طيران أسبوعياً، وتوجد 4 خطوط طيران تركية موزعة بالقاهرة والإسكندرية والغردقة وشرم الشيخ.

© Al-Youm Al-Sabea 2017