21 07 2017

تعتبر إمارة دبي الأسرع نمواً من حيث استقطاب السياح الدوليين، ضمن قائمة أكبر 5 وجهات سياحية في العالم، حيث بلغ متوسط نمو عدد السياح الوافدين إلى الإمارة خلال السنوات الخمس الماضية ما يقارب 10%، في حين بلغ نفس المتوسط بالنسبة للندن 5%، و7.2% بالنسبة لبانكوك، و3.6 % لباريس، و4.95 % لنيويورك الأميركية.

16 مليوناً

إجمالي عدد السياح المتوقع أن يزور دبي خلال العام الجاري، بنمو يتراوح ما بين 7 إلى 9 % مقارنة مع 14.9 مليون سائح استقبلتهم الإمارة خلال العام الماضي.

10

سنوات فقط احتاجتها دبي لدخول نادي العشرين ثم العشرة ثم الخمسة في قائمة أكبر الوجهات السياحية في العالم، متخطية بذلك وجهات سياحية عريقة، مثل نيويورك وسنغافورة وميونيخ وأمستردام وفيينا وبرشلونة وسيول وشنغهاي.

4

تحتل دبي في الوقت الحاضر المركز الرابع من حيث عدد السياح الدوليين، حيث استقطبت العام الماضي نحو 14.9 مليون سائح، خلف كل من باريس وبانكوك ولندن.

87.5 %

معدل إشغال فنادق دبي خلال الفترة من بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر يونيو (النصف الأول)، وهو ما يعني أن الإمارة تتصدر الوجهات الفندقية الأكثر إشغالاً عالمياً.

105

آلاف غرفة إجمالي حجم المحفظة الفندقية في دبي حالياً، مقارنة مع 99 ألفاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وتستحوذ الفنادق الفاخرة على 33 % من إجمالي عدد الغرف.

80

مليار درهم إجمالي المساهمة المباشرة وغير المباشرة لقطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة دبي، وهو ما يشكل نحو 20 % من مجمل اقتصاد الإمارة.

© البيان 2017