04 10 2017

النموذج الفريد لأسلوب الحياة المعاصر يستلهم رؤية سمو الشيخ محمد بن راشد ليرتقي بسعادة السكان ورفاهيتهم

· استكمال العمل في المشروع بحلول منتصف 2019

· مبيعات الوحدات العقارية في المجتمع متعدد الاستخدامات في "دبي الجنوب" بلغت 90 بالمئة

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة- أعلنت "دبي الجنوب" اليوم عن إرساء عقد بقيمة 600 مليون درهم لتطوير المباني السكنية في مشروع "النبض" المرتقب متعدد الاستخدامات، والواقع في المنطقة السكنية في "دبي الجنوب"، المحاذية لموقع إكسبو 2020 دبي ومطار آل مكتوم الدولي. وفازت بعقد بناء مشروع المباني السكنية في "النبض" شركة "القبضة العالمية لمقاولات البناء"، إحدى أبرز الشركات العاملة في قطاع الإنشاءات في الدولة.

وأعربت "دبي الجنوب" عن ثقتها في أن تضمن هذه الشراكة دمج أحدث التقنيات المستخدمة في مجال المدن الذكية والاستدامة البيئية بسلاسة في جميع جوانب مشروع "النبض" السكني، الذي صُمِّم خصيصاً ليمنح سكانه حلولاً تناسب أساليب الحياة المعاصرة فضلاً عن اتسامه بتصاميم حضرية جذابة. وقد وُضعت تصورات مشروع "دبي الجنوب" الحضري الرائد في إمارة دبي، ليسهم في تحقيق محاور السعادة على النحو الذي رسمته خطة دبي 2021.

وبهذه المناسبة، أعرب سعادة خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران ودبي الجنوب، عن سروره بالتعاقد مع شركة "القبضة" لتشييد المباني السكنية ضمن مجتمع "النبض" الناجح في "دبي الجنوب"، مؤكداً أن النموذج الكامن وراء هذا المجتمع هو "إعادة اختراع أسلوب الحياة الحضرية" وفقاً لقيم السعادة والرفاه المجتمعي، وقال: "هذا النموذج الجديد الذي لا يُضاهى مستلهَم من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، إذ يضع السكان في المقام الأول، ويهتم بسعادتهم من خلال التركيز على الأسعار التنافسية، مع احتفائه بالطبيعة وبالتنوع السكاني والثقافي. وقد أثبتت هذه التركيبة نجاحها الكبير خلال المبيعات التي جرت في الربع الرابع من العام 2016، حين تجاوزنا أهدافنا وأحرزنا نسبة مبيعات تخطت 90 بالمئة، وقد وجدنا في شركة "القبضة" الشريك المناسب الذي يمكنه أن يحقّق لعملائنا المعيشة المنشودة في هذا المجتمع الفريد".

وكشف الزفين عن ضخّ استثمارات بأكثر من سبعة مليارات درهم في مشاريع عقارية بمنطقة "دبي الجنوب" قبل إقامة إكسبو 2020 دبي، موضحاً أن نصف هذه الاستثمارات سيتم تنفيذها من قِبل المطور الرئيسي في حين سيتولى النصف الآخر مستثمرون من القطاع الخاص.

من جانبه، اعتبر المهندس سامر الأشقر، المدير التنفيذي لدى شركة القبضة العالمية لمقاولات البناء، أن من أهم عوامل النجاح لمشروع متفرد مثل "النبض" هو "الحسّ التصميمي العالي، وجودة البناء، والتسليم في الموعد المتفق عليه"، معرباً عن امتنانه وشكره لدبي الجنوب على "ثقتها في "القبضة" واطمئنانها إلى نجاح الشراكة معها"، وقال: "نحن مطمئنون إلى أن تسليم المشروع سيتم في الوقت المحدّد، وسوف نتجاوز توقعات كل من المستثمرين والسكان في النبض".

وكانت "دبي الجنوب" أطلقت خلال مشاركتها في معرض "سيتي سكيب 2017" الشهر الماضي، مشروع "بارك لين" المشتمل على 1,400 شقة وتاون هاوس، بأسعار شقق تبدأ عند 300 ألف درهم لشقق الاستوديو و1.1 مليون درهم لوحدات التاون هاوس، ليستقطب تجاوباً كبيراً من مشترين ومستثمرين محتملين، وأضاف الزفين معلقاً في هذا السياق: "نجحنا في بيع 40 بالمئة من الوحدات التي طرحناها ضمن مشروع "بارك لين" خلال الساعات القليلة الأولى من إطلاقه في "سيتي سكيب"، وسوف نعيّن مقاولاً لهذا المشروع في غضون الأشهر الأربعة المقبلة، بعد أن شرعنا بالعمل في تطوير مشروع النبض".

جدير بالذكر أن المخطط الرئيسي لمشروع "النبض" يشتمل على "النبض مول"، وهو مركز تسوق متنوع يحتوي على محل هايبرماركت ودار للسينما ومطاعم ومقاهٍ ومتاجر أزياء ومركز واسع للياقة البدنية. ويقع المول في قلب المجتمع وعلى مسافة قريبة مشياً من جميع المساكن، وهو يخضع حالياً للتصميم النهائي، وسيتم إرساء عقد بنائه على إحدى شركات المقاولات في غضون أربعة أشهر، فيما جرى تحديد موعد تسليمه في وقت مبكر من العام 2020.

كذلك يشتمل مشروع "النبض" على برجين للضيافة يضمّان فندقا من فئة 4 نجوم و شققا فندقية بمجموع 450 غرفة ويقعان مقابل مركز التسوق مع إمكانية الوصول المباشر إلى البوليفارد الرئيسي و قد تم تحديد العام 2020 موعداً للتسليم.

حول المنطقة السكنية

تمتاز المنطقة السكنية في "دبي الجنوب" بكونها مجمعاً سكنياً جذاباً يخدم الأسر والعاملين الشباب بوحدات سكنية ذات أسعار معقولة، وهي تشتمل على مدارس ودور حضانة ومستشفيات ومحلات تجارية ومطاعم ومقاهٍ ومكاتب، فضلاً عن أكاديمية للسباحة ومجمع رياضي. وتم تصميم هذه المنطقة كمدينة مستدامة رفيقة بالمشاة، وذات ملامح جمالية، وقد روعي في تصميمها أن تقع جميع وسائل الراحة والضروريات على مسافة قريبة من جميع المساكن سيراً على الأقدام. وسوف تحتوي المنطقة السكنية في "دبي الجنوب" بحلول العام 2020 على نحو 10,000 وحدة سكنية موزعة بين فلل ومنازل تاون هاوس وشقق، وسوف تستوعب سكاناً يُقدّر عددهم بحوالي 35,000 نسمة.

ويُعتبر مشروع "النبض" أول سلسلة من المجمعات السكنية الرئيسية المخطط لها من قبل "دبي الجنوب". أما مشروع "بارك لين"، أحدث المجتمعات الخضراء المستدامة، والذي كشف النقاب عنه خلال معرض "سيتي سكيب" هذا العام، فمن المقرر أن تنطلق مبيعات وحداته السكنية خلال شهر أكتوبر الجاري.

-انتهى-

حول "دبي الجنوب"

"دبي الجنوب"، الاسم الجديد لـ"دبي ورلد سنترال"، هو مشروع مدينة ناشئة تمتد على مساحة ضخمة تبلغ 145 كيلومتراً مربعاً ضمن إمارة دبي. ومن المتوقع لهذا المشروع أن يستضيف حوالي المليون نسمة عند اكتماله.

وكانت حكومة دبي قد أطلقت المشروع في العام 2006، حيث تعد المدينة تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الرامية إلى المزج بين المفاهيم الحضرية والاجتماعية كما وضّحتها "خطة دبي 2021". وتهدف هذه المفاهيم إلى تحويل دبي إلى مدينة تحتضن مجتمعاً سعيداً ومبدعاً يتسم بالقوة والتماسك، فضلاً عن أن تكون المكان المفضل للعيش والعمل والاستثمار، وأن تصبح مدينة ذكية ومستدامة ومركزاً حيوياً ومحورياً في الاقتصاد العالمي.

وتدعم بيئة "دبي الجنوب" الاقتصادية جميع أنواع الأعمال والصناعات، كما تحتضن المدينة مطار آل مكتوم الدولي الذي يعمل بطاقته التشغيلية حالياً ومن المتوقع له أن يصبح أكبر مطار في العالم عند اكتماله، إضافة إلى احتضانها أرض معرض "إكسبو 2020".

© Press Release 2017