27 05 2017

بمشاركة 200 من نجوم اللعبة الأكثر شعبية

أعلنت تونس أنها ستستضيف النسخة الأولى لكأس العالم لأساطير كرة القدم، بمشاركة 200 من نجوم اللعبة الشعبية الأولى السابقين، في ديسمبر / كانون الأول المقبل.

وقال منظمو كأس العالم للأساطير، الجمعة، إن 200 لاعب سابق يمثلون منتخبات عدة سيشاركون في منافسات النسخة الأولى، التي تُقام على ملاعب "رادس" و"سوسة" و"المنستير".

وقالت وزيرة الشباب والرياضة التونسية، ماجدولين الشارني، إن اختيار المنظمين تونس لاحتضان النسخة الأولى للحدث الرياضي العالمي يعتبر فخرًا للبلاد، مضيفة، في مؤتمر صحافي حضره عدد من نجوم كرة القدم السابقين: "مشاركة نحو 200 أسطورة من أساطير كرة القدم في العالم سيساهم في تطوير السياحة الرياضية في تونس وسيحمل رسائل حب وتآخي من تونس، أرض التسامح والسلام".

وشارك في المؤتمر الصحافي النجم الاسباني السابق، ميشيل سالغادو، والبرازيلي سوني أندرسون، والفرنسي مارسيل ديساييه، والتونسي راضي الجعايدي.
 
وقال أندرسون: "تلعب كرة القدم والرياضة دورًا اجتماعيًا كبيرًا، لا يتوقف عند حدود المسيرة الرياضية للاعب، لذلك نسعى من خلال المشاركة والترويج لكأس العالم للأساطير إلى المشاركة في مشروع متميز، هدفه تقريب شعوب العالم وبث رسائل الإخاء والسلام".

ويتنافس في النسخة الأولى منتخبات إيطاليا، والبرازيل، وألمانيا، وإنجلترا، واليابان، وفرنسا، والمملكة العربية السعودية، وأستراليا، وهولندا، وإسبانيا، والولايات المتحدة الأميركية، والأرجنتين، وتونس، صاحبة الضيافة. وتقام الدورة الثانية لكأس العالم للأساطير في الصين، في 2019، بينما تستضيف قطر النسخة الثالثة، في 2021.

© العرب اليوم 2017