25 09 2017

أعلن بنك البحرين الإسلامي انه نجح في إبرام تمويل مرابحة مشترك بمبلغ 101 مليون دولار أمريكي، وقد وُقعت اتفاقية هذا التمويل الذي سيُستخدم في أعمال البنك العامة، بتاريخ 20 سبتمبر 2017. وقام بنك ABC الذي يتخذ من البحرين مقرًا له بدور المنسق ومدير سجل الاكتتاب في القرض.

وقد طرح تمويل المرابحة في البداية بمبلغ 50 مليون دولار أمريكي، ولكن في أعقاب الإقبال الكبير على الاكتتاب فيه، قرر بنك البحرين الإسلامي زيادة حجم التسهيل ليصل إلى 101 مليون دولار أمريكي.
 
وقد شاركت ثمانية بنوك من منطقة مجلس التعاون الخليجي وأوروبا، بما في ذلك بنك ABC الإسلامي وبنك بوبيان وبنك دبي الإسلامي، وبنك الإمارات الإسلامي وبنك الشارقة الإسلامي، وبنك رأس الخيمة الوطني والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، و«صندوق فيديراتيد لعطاءات المشاريع وتمويل التجارة»، و«صندوق فيديراتيد الأساسي للمشاريع وتمويل التجارة».

وخلال مراسم التوقيع على اتفاقية التمويل، صرح حسن جرار، الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الإسلامي قائلًا: «إننا نشعر ببالغ السرور والغبطة للاستجابة الكبيرة من شركائنا من البنوك في البحرين والمنطقة وأوروبا للاكتتاب في هذا التمويل».

من جهته، عبر بنك ABC عن سروره لإقفال الصفقة بنجاح كبير، وتمنى لبنك البحرين الإسلامي استمرار النمو والازدهار في أعماله في المستقبل.

وقد لعب بنك البحرين الإسلامي، الذي أُسّس في عام 1979 بصفته أول بنك إسلامي في مملكة البحرين، دورًا أساسيًا في تطوير القطاع المصرفي الإسلامي في المملكة، وهو يعد البنك الإسلامي الرائد فيها.

ويعمل بنك البحرين الإسلامي بموجب ترخيص بوصفه مصرف تجزئة إسلاميًا صادر من مصرف البحرين المركزي، وهو مدرج في بورصة البحرين.

© Al Ayam 2017