22 07 2017

تتصاعد أعمال البناء في مختلف أجزاء مشروع خور دبي (دبي كريك هاربور) الذي تطوره إعمار العقارية ودبي القابضة على مساحة 6 كيلومترات مربعة ما يجعل منه بحلول السنوات القليلة المقبلة نموذجاً للمدن العالمية في المستقبل.

ورصد (البيان الاقتصادي) تقدم أعمال البناء في 5 مشاريع هي (ذا تاو) أعلى معلم في العالم ومجمع (دبي كريك رزيدنسس) وأبراج (هاربور فيوز) و(ذا كوف) وابراج (هاربور جيت) وكلها تقع في منطقة الجزيرة في إطار المشروع الأم (دبي كريك هاربور).

وطبقاً لمصادر (البيان الاقتصادي) فإن إعمار أطلقت في نطاق تلك المنطقة 9 مشاريع حتى الآن وبينما قطعت شركات المقاولات نسب انجاز متقدمة في 5 مشاريع فإن الشركة في طريقها نحو ترسية المزيد من عقود البناء لـ 4 مشاريع أخرى أبرزها أبراج «كريك هايتس أبارتمنت»، و«كريك جيت» و«كريك هورايزون» و«كريك سايد 18».

وبحسب تقرير لمنصة (عقارات دبيAqaratdubai.ae) فإن عقارات منطقة الخيران الأولى حيث يقع مشروع «خور دبي» أصبحت في صدارة مناطق التملك الحر للعقارات المباعة على الخريطة فعلى مدى عامين ونصف شهدت تلك المنطقة بيع 2355 شقة سكنية بقيمة قاربت على 4.5 مليارات درهم إذ شهدت بيع 657 شقة بقيمة 1.5 مليار درهم 2015 وبيع 828 شقة سكنية بأكثر من 1.3 في 2016 كما شهدت المنطقة بيع 870 شقة بقيمة تجاوزت 1.5 مليار درهم منذ بداية العام الجاري.

وشجعت الشركة الراغبين بالتملك الحر بجدول سداد مرن وأسعار تنافسية تبدأ من 1.1 مليون درهم للشقة غرفة واحدة و1.6 مليون درهم لشقة سكنية فاخرة من غرفتين.

© البيان 2017