28 03 2017

 عبر رجال أعمال سعوديون عن تفاؤلهم بمستقبل مميز للعلاقات الإقتصادية بين الأردن والسعودية، مشيرين الى وجود علاقات تاريخية وأخوية تربط الجانبين.

وقالوا لـ"الغد" إن مستقبل العلاقات الإقتصادية بين البلدين واعد، في ظل وجود اهتمام كبير من قبل رجال الأعمال السعوديين للإستثمار في الأردن.

وأكدوا ان زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للاردن تؤسس لإنطلاقة جدية في العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وقال رئيس مجموعة شركات صناعية، ناصر بن سعود السهلي، ان العلاقات الإقتصادي بين الأردن والسعودية مميزة وستشهد مزيدا من الارتقاء خلال الفترة المقبلة.

وبين إن زيارة خادم الحرمين الشريفين تؤسس لانطلاقة جدية في العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وبين السهلي ان بيئة الاستثمار بالأردن واعدة وهنالك العديد من المقومات التي تحفز المستثمر السعودي لإقامة مشاريع على أرضه.

وأوضح ان الموقع الجغرافي للأردن يلعب دورا مهما للدخول في شركات استثمار لدخول اسواق المنطقة والاستفادة من الاتفاقيات التجارية التي تربط الاردن مع العديد من دول العالم. وقال مدير عام شركة انتاج تمور، عبد الرحمن بن محمد الكريدا، ان بيئة الاعمال بالأردن محفزة بالنسبة لرجال الأعمال السعوديين لإقامة شراكات ومشاريع استثمارية في ظل وجود قوانين وأنظمة اقتصادية متطورة وشفافة.

 وبين أن مستقبل العلاقات الاقتصادية بين البلدين ستشهد ارتقاء كبيرا خصوصا مع وجود مظلة لمجلس الاعمال السعودي الأردني يعمل على زيادة الروابط وتوفير المعلومات للمستثمرين.

وقال مدير عام تطوير الاعمال والتسويق في شركة الكابلات السعودية، المهندس مازن محمد ابو طالب، إن العلاقات الاقتصاية السعودية الاردنية متينة منذ سنوات.

وبين ابو طالب الذي يمثل شركة تمتلك مكاتب بالأردن ان المناخ الاستثماري بالأردن واعد؛ حيث يوجد العديد من الفرص الواعدة التي تشجع على الاستثمار في قطاعات مختلفة.

وحث أبوطالب أصحاب الأعمال السعوديين للإستثمار بالاردن والاستفادة من الحوافز التي تقدمها للمستثمرين، إضافة الى الاستفاة من الاتفاقيات التجارية التي تربط الاردن مع العديد من دول العالم، خصوصا اتفاق تبسيط قواعد المنشأ مع الاتحاد الاوروبي، الذي يمكن من دخول السلع الى اسواق الاتحاد الأوروبي دون اي معوقات ورسوم.

© Alghad 2017