19 07 2017

 قالت السلطات العراقية أن أكثر من 90 في المائة من البنى التحتية والخدمات العامة في مدينة "الموصل" تعرضت للتدمير خلال الحرب ضد تنظيم "داعش" من أجل استعادة المدينة التي استمرت حوالي تسعة أشهر مثلما تعرضت نسبة 70 بالمائة من الملكيات الخاصة للتخريب والتلف.
 
وقال مدير بلدية الموصل عبدالستار حبو في تصريح له اليوم إن "أكثر من 90 في المائة من البنى التحتية والخدمات العامة في المدينة دمرت خلال الحرب مع داعش" كما أن حوالي 70 بالمائة من الملكيات الخاصة تم إتلافها مشيرا إلى أن قيمة الخسائر التي شهدتها الموصل تقدر بمليارات الدولارات.
 
وأشار المسؤول المحلي أن تحقيق "الاستقرار" في الجانب الغربي من المدينة وما سيرافقه من عودة توفير خدمات المياه والكهرباء والخدمات العامة بشكل جزئي للمواطنين يتطلب بين ثلاثة وأربعة أشهر على الأقل..

مشددا على أن ملامح الموصل ثانية كبريات المدن العراقية تغيرت بالكامل و"أصبحت دمارا".

وفي سياق متصل أوضحت منسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في العراق ليز غراندي في تصريح له اليوم أن "كلفة إعادة تأهيل الخدمات الأساسية في الموصل وخصوصا المياه والكهرباء والمدارس والمستشفيات ستتجاوز أكثر من مليار دولار" ،مشيرة إلى أن الجانب الغربي من المدينة "هو الأكثر تضررا من باقي الأحياء الأخرى".

© Libya News Agency 2017