28 02 2017

يملكان خبرة كبيرة في الشؤون المالية والمصرفية

· السقاف: بورصة الكويت على أبواب مرحلة مُهمة ونسعى لتوفير الإطار التنظيمي للعديد من الأدوات الاستثمارية

الكويت: استكملت "بورصة الكويت" المراكز الشاغرة في مجلس إدارتها بتعيين عضوين جديدين وهما طلال فهد الغانم وسليمان براك المرزوق. وبذلك بلغ إجمالي عدد أعضاء المجلس إلى ثمانية من المهنيين وذوي الخبرة والكفاءة العالية في القطاع المالي.

وجاء تعيين الغانم والمرزوق كعضوين في المجلس من قبل هيئة أسواق المال خلفاً لكل من عصام المرزوق الذي تسلم منصبه الجديد وزيراً للنفط والكهرباء والماء، وموسى الكندري بعد استقالتهما قبل فترة.

وكان قد ترتب على استقالة العضوين آنفي الذكر وجود مراكز شاغرة، حرصت هيئة أسواق المال على سدها بضم كوادر ذات خبرة لمواكبة استراتيجية العمل بروح القطاع الخاص، ومن ثم متابعة الخطة التطويرية التي تعكف البورصة وإدارتها التنفيذية على تفعيلها بالتعاون مع الأطراف كافة.

ويشغل طلال الغانم حالياً منصب رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية المتحدة للتجهيزات الغذائية. وتولى الغانم مناصب ومواقع وظيفية مختلفة في مؤسسات مالية ومصرفية وشركات محلية، منها نائب المدير العام في الكويتية للمقاصة. وخلال مسيرته العملية شارك الغانم في عضوية العديد من المجالس واللجان لدى عدد من الهيئات والمؤسسات المرموقة على المستوى المحلي. وحصل الغانم على شهادة البكالوريوس في المحاسبة من كلية التجارة والإقتصاد والعلوم والسياسة في جامعة الكويت، إضافة إلى شهادة الماجستير في إدارة الأعمال تخصص محاسبة من جامعة سانت لويس في ولاية ميزوري بالولايات المتحدة الأمريكية.

أما العضو الثاني الجديد سليمان المرزوق فهو يشغل حالياً منصب مدير عام الخزينة لدى مجموعة "البنك الوطني" بعد أن تولي رئاسة قسم العمليات الخارجية لدى "بنك الكويت المركزي". وشارك في إدارة العديد من البنوك والشركات المحلية، فهو لديه خبره ودراية بقطاع الإستثمار وإدارة الثروات وإدارة الخزينة والعديد من الخدمات المصرفية الأخرى. وجدير بالذكر أن المرزوق حاصل على شهادة البكالوريوس في الإقتصاد من جامعة بورتلاند بالولايات المتحدة الأمريكية.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس الإدارة في بورصة الكويت محمد السقاف "إن مجلس الإدارة حريص على ضم الكفاءات المتنوعة التي من شأنها أن تُثري بخبراتها عمل الشركة المهم خلال الفترة المقبلة." وأضاف "أن البورصة على أبواب مرحلة جديدة يُنتظر أن يكون لها مردود كبير، حيث تهتم حالياً بتوفير النطاق التنظيمي وبالتنسيق مع الهيئة للكثير من الأدوات الاستثمارية التي ستُسهم في مُعالجة أوضاع السيولة المتداولة وتجعلها وجهة حقيقية لرؤوس الأموال في المستقبل."

وهنأ السقاف الغانم والمرزوق بالانضمام إلى مجلس الإدارة، متوقعا أن يكون لوجودهما ضمن تشكيلة المجلس الحالي تأثير إيجابي في طرح الرؤى الجيدة التي تساعد البورصة على مواكبة الاستحقاق الاقتصادي المهم الذي سيساعد بطبيعة الحال في تحول الكويت إلى مركز مالي إقليمي. وقال: "كلنا ثقة أنهما سيتمكنان بما يحملانه من خبرة وعلم ودراية بالقطاعين المصرفي والمالي من تحقيق رؤية بورصة الكويت وتعزيز أدائها بشكل يصب في مصلحة الشركة بشكل خاص والإقتصاد الكويتي بشكل عام."

لمزيد من المعلومات حول شركة بورصة الكويت، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للشركة:

www.boursakuwait.com.kw

© Press Release 2017