28 05 2017

أعلنت غرفة تجارة وصناعة الشارقة عن انطلاق فعاليات «مهرجان رمضان الشارقة»، الذي تنظمه الغرفة سنوياً منذ 28 عاماً مع بداية الشهر الفضيل في كل مناطق ومدن الإمارة، بالتعاون مع عدد من الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية المحلية.

وتقام فعاليات المهرجان الذي يمتد لغاية آخر أيام عيد الفطر السعيد، بدعم ومساندة من إدارات مراكز التسوق والأسواق المركزية والمحال التجارية المتخصصة في الإمارة، التي تطرح تخفيضات تصل نسبتها إلى نحو 75% طوال أيام المهرجان.

وأكد عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة الشارقة، أن أهمية مهرجان رمضان الشارقة تتمثل في كونه محطة سنوية للترويج للإمارة كونها وجهة سياحية مميزة، وبالتالي إبراز مكانة الشارقة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياحية، من خلال تضافر جهود القطاعين الحكومي والخاص وتوحيد الرؤى حول أنجع السبل لجذب أكبر عدد من السياح والزوار إلى الإمارة لخوض تجربة عيش فريدة في الشارقة خلال شهر رمضان المبارك وسط أجواء من الغبطة والفرح.

معتبراً أن خبرة الشارقة في تنظيم المهرجانات والأحداث الإقليمية والعالمية أسهمت في جعل هذا المهرجان يتألق بفعالياته ومفاجآته عاماً بعد عام وتنعكس إيجابياته على اقتصاد الإمارة ككل وعلى مصلحة القطاع الخاص كونه شريكاً طبيعياً في تحقيق خطط التنمية التي تستهدفها الإمارة.

وأشار العويس إلى أن كل العروض التي سيقدمها التجار هي على درجة عالية من الموثوقية، حيث تقام تحت إشراف اللجنة التنظيمية العليا للمهرجان، وتهدف لخدمة كل قطاعات المجتمع وشرائحه إضافة إلى تنشيط الحركة الاقتصادية والتسويقية والسياحية في الشارقة خلال هذه الفترة المتميزة من العام التي تشهد إقبالاً كبيراً من الزوار والسياح للاستفادة من العروض والتخفيضات الكبيرة على مختلف المنتجات التي تصل إلى نحو 75%.

وأفاد العويس أن الهدفين الأبرزين للمهرجان يتمثلان في إنعاش قطاع تجارة التجزئة والإسهام في تحقيق النمو الاقتصادي للشارقة.

© البيان 2017