23 07 2017

· شركة "تشيسترتنس" تصدر تقريراً يسلط الضوء على القطاع العقاري في أبوظبي خلال الربع الثاني

· أسعار مبيعات الشقق والفلل في أبوظبي تنخفض في الربع الثاني بنسبة 3? و4? على التوالي

· متوسط إيجارات الشقق والفلل في أبوظبي تنخفض في الربع الثاني بنسبة 3? و2? على التوالي

ساهمت العديد من العوامل مثل زيادة المعروض والأوضاع الاقتصادية الحالية في استمرار الضغوط على سوق العقارات السكنية في مدينة أبوظبي، وذلك وفقاً لتقرير أصدرته شركة "تشيسترتنس" الرائدة في مجال العقارات على المستوى الدولي. وسلط التقرير على مختلف جوانب القطاع العقاري في الربع الثاني من العام 2017.

وبهذا السياق قالت إيفانا غازيفودا فوسينيتش، رئيس قسم الاستشارات والبحوث في شركة "تشيسترتنس" الشرق الأوسط: "نتوقع استمرار حالة الضغط على الأسعار خلال الفترة المتبقية من العام بسبب الأوضاع الاقتصادية وإطلاق العديد من المشاريع السكنية الجديدة وانخفاض الطلب بشكل عام".

وانخفض متوسط أسعار مبيعات الشقق بنسبة 3? خلال الربع الثاني من العام الحالي، وشهدت الشقق في جزيرة الريم أكبر انخفاض بنسبة 7? مع تراجع الأسعار من 1,363 درهم للقدم المربع إلى 1,273 درهم للقدم المربع. فيما كانت منطقة الغدير الوحيدة التي شهدت ارتفاعاً في الأسعار بنسبة 4? لتصل إلى 1,050 درهم للقدم المربع.

وانخفض متوسط ​​أسعار بيع الفلل بنسبة 4? في الربع الثاني، وسجلت منطقة مدينة خليفة أكبر انخفاض بنسبة 10? من 832 درهم للقدم المربع إلى 747 درهم للقدم المربع. وشهدت مناطق الغدير والريف انخفاضاً بنسبة 2? فقط من 904 درهم للقدم المربع إلى 708 درهم للقدم المربع. فيما انخفضت الأسعار في حدائق الراحة بنسبة 3? إلى 821 درهم للقدم المربع.

كما أشار التقرير إلى انخفاض متوسط ​​إيجارات الشقق بنسبة 3?، رغم أن منطقة شاطئ الراحة أظهرت زيادة هامشية بنسبة 1? ليبلغ متوسط ​​سعر الشقة بغرفتي نوم حالياً 158,000 درهم سنوياً. وشهدت منطقة الغدير انخفاضاً بنسبة 2? ليبلغ متوسط ​​سعر الشقة بغرفتي نوم حالياً 70,000 درهم سنوياً. فيما شهدت منطقتا الريف داون تاون وجزيرة الريم انخفاضاً بنسبة 2.5? و3.5? على التوالي.

وشهد متوسط ​​إيجارات الفلل أيضاً انخفاضاً بنسبة 2?، وسجلت منطقة الريف أكبر انخفاض بنسبة 3.5?، فيما بلغت نسبة الانخفاض في منطقتي الراحة ومدينة خليفة 0.5? و1? على التوالي. وبلغ متوسط إيجار الفيلا بخمس غرف نوم 242,000 درهم في منطقة الراحة و190,000 درهم في منطقة مدينة خليفة.

وأضافت إيفانا قائلة: "نتوقع أن نشهد توجه المزيد من السكان لتقليص مساحة خياراتهم السكنية والانتقال إلى وحدات جديدة أكثر بأسعار معقولة مع قيام الكثير من الشركات بتخفيض بدلات السكن. ومن المتوقع أن تستمر الضغوطات على القطاع العقاري في أبوظبي خلال العام الحالي".

- انتهى -

نبذة عن تشيسترتنس:

تقدم شركة "تشيسترتنس" الشرق الأوسط مجموعة كاملة من الخدمات العقارية، بما في ذلك خدمات بيع وتأجير الوحدات السكنية والتجارية، إلى جانب خدمات الاستثمار والتقييم المهني وخدمات المصانع والآلات. وبالإضافة إلى ذلك، تمتلك الشركة فريقاً دولياً نشطاً يتخصص في بيع المنازل والشقق السكنية في منطقة وسط لندن للمستثمرين من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط بأكملها، ولديها 33 مكتباً في جميع أنحاء العاصمة البريطانية.

وتتمتع شركة "تشيسترتنس" بخبرة تمتد لأكثر من 200 عاماً، وتعتبر واحدة من الشركات العالمية الرائدة في مجال الاستشارات العقارية، بالإضافة إلى كونها واحدة من أكبر شبكات الفروع في لندن، ولديها مكاتب أيضاً في أوروبا وأستراليا وسنغافورة فضلاً عن منطقة الشرق الأوسط في كل من دبي وأبوظبي والمملكة العربية السعودية.

ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.chestertons-mena.com 

للاستفسارات الإعلامية يرجى التواصل مع:

سليم سطاس

مدير أول علاقات عامة

برج أرجان للمكاتب - مدينة دبي للإعلام

دبي - الإمارات العربية المتحدة

هاتف المكتب: +971 4 3652711

الهاتف المتحرك: +971 50 3687363

البريد الالكتروني: Saleem.stas@shamalcomms.com

الموقع الإلكتروني: www.shamalcomms.com

عضو في وورلد وايز بي آر أفيليايتز

www.worldwisepr.com  

يرجى متابعة مجموعة شمال على:

       

© Press Release 2017