19 07 2017

قال مدير مشروع المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق، للمجموعة  الفرنسية التى تتولي تنفيذ الاعمال المدنية ان المجموعة قدمت عرضا بديلا عن العرض الأساسي للمرحلة الثالثة في الخط الثالث؛ يتضمن الاستغناء عن انشاء محطة الزمالك. والاكتفاء بمحطة الكيت كات.

وأضاف ايديك كوبيه، في مؤتمر صحفى الأربعاء، أن الهئية القومية للانفاق رفضت العرض البديل، مع خمس مبررات تمنع الاستغناء عن محطة الزمالك.

وأشار إلي أن رد الهيئة القومية للأنفاق أوضح أن المسافة من محطة مترو ماسبيرو وحتى محطة الكيت كات ستزيد 700 متر حال الاستغناء عن محطة الزمالك، حيث أن المسافة من ماسبيرو وحتى الكيت كات مرورا بالزمالك تمتد إلى 1200 متر، وبالاستغناء عن محطة الزمالك ستكون المسافة 200 متر.

وقال:"بزيادة المسافة سيكون هناك بعض الأخطار منها عدم القدرة على الإخلاء وعدم السيطرة على الحريق، فضلا عن صعوبة التهوية".

وأفادت الهيئة القومية للأنفاق بأن العرض البديل سيودي إلى غلق فرع صغير في النيل عند منطقة الكيت كات، مما سيغلق الملاحة النهرية أمام المراكب، كما سيتطلب  الحصول على موافقة من وزارتي البيئة والري، وفقا لمدير المشروع.

وأضاف أن الهئية القومية توقعت انخفاض أعداد الركاب حال عدم أنشاء محطة الزمالك ،ومن ثم فإن المشروع لن يحقق الجدوي الاقتصادية التي بنيت عليها الدراسات الآخري.

© أموال الغد 2017