دبى فى 20 فبراير/وام/تأهلت بطلة التنس الأولمبية مونيكا بويغ من بورتوريكو إلى الدور الثاني لبطولة سوق دبي الحرة للتنس عقب تغلبها اليوم على الكازاخية ياروسلافا شفيدوفا 6-3 4-6 6-4.

وجاء فوز بويغ رغم الآلام التي عانت منها أسفل الظهر واضطرارها لمغادرة الملعب بعد المجموعة الثانية وتلقيها العلاج طوال الثالثة، غير أنها تمكنت أخيرا من رد اعتبارها أمام شفيدوفا بعد أن هزمتها الأخيرة في آخر لقائين جمعهما.

كذلك تمكنت الصينية بينغ تشواي، التي وجهت إليها الدعوة للمشاركة في تنس دبي، من إنزال هزيمة سريعة لم تستغرق أكثر من 55 دقيقة بالأوكرانية ليزيا تشورينكو 6-1 6-1. وتُوجت تشواي بأول لقب لها الموسم الماضي في بطولة تيانجين بعد أن حلت ثانية في آخر ست بطولات شاركت فيها، وواصلت عروضها القوية في مستهل موسم 2017 حيث بلغت نهائي بطولة تايبي.

ونجحت البلجكية إليز ميرتينز في بلوغ الدور الثاني على حساب البلغارية سفيتانا بيرونكوفا التي خسرت المباراة بنتيجة 6-3 6-2، وكادت مواطنتها أرينا سابلينكا تحرز فوزا ثمينا على الأوكرانية كاترينا بونداريكو قبل أن تتمكن الأخيرة من حسم اللقاء لصالحها 4-6 6-4 6-3.

وتبدأ مصنفات البطولة الثمان الأوائل اللواتي عبرن مباشرة إلى الدور الثاني أولى منافساتهن يوم غد الثلاثاء، ومن بينهم المصنفة الثانية عالمياً أنجليك كيربر الحائزة على بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وكارولينا بليشكوفا، حاملة لقب بطولتي بريسبن والدوحة 2017، ودومينيكا سيبولكوفا، الفائزة بالبطولة الختامية لمحترفات التنس، وغاربين موغوروزا، بطلة فرنسا المفتوحة، وأنيازكا رادفانيسكا، الفائزة بلقب دبي سابقاً.

وام/سلم/سلا

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2017.