24 04 2017

في إطار التزامها بتطوير وتدريب الشباب البحريني، قدمت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، أحد مصاهر الألمنيوم الدولية ومقرها البحرين، دعمها إلى جانب المشاركة في معرض "أسبوع المهن" لعام 2017 الذي ينظمه معهد البحرين للتدريب.

يقام هذا المعرض تحت رعاية سعادة وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد بن علي النعيمي في الفترة من 23 وحتى 25 أبريل الجاري بمعهد البحرين.

وقد صرح المدير الإداري للشؤون الإدارية وليد التميمي بهذه المناسبة قائلاً:"كشركة بحرينية، يسر البا أن تقدم دعمها لمعرض أسبوع المهن الذي ينظمه معهد البحرين للتدريب، والذي يتيح للطلبة والطالبات فرصة للتعرف على عالم المهن والفرص المهنية التي تقدمها مملكة البحرين. ونحن نتطلع للقاء خريجي ومتدربي المعهد الذين سيكون لهم دور في رسم ملامح سوق العمل خلال السنوات القادمة بفضل تطلعاتهم وأحلامهم المستقبلية".

يعتبر معهد البحرين للتدريب من المعاهد التقنية الرائدة في مملكة البحرين، حيث يساهم في تقديم المهارات المهنية اللازمة للقوى العاملة البحرينية من أجل تعزيز أدائهم في القطاع الصناعي.

- انتهى -

نبذة عن شركة البا:

تعتبر شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب (البا) أحد أكبر وأحدث مصاهر الألمنيوم في العالم، وهي معروفة بمنتجاتها من الألمنيوم عالي الجودة، بالإضافة إلى تقدمها التقني وسياساتها الإبداعية والابتكارية، والتي تحرص على تطبيق أكثر الاشتراطات البيئية صرامة بالإضافة إلى حفاظها على سجلات عالية في السلامة. تأسست شركة البا عام 1971 بطاقة إنتاجية لا تتجاوز 120,000 طن متري سنوياً، أما اليوم فإن مصهر البا ينتج أكثر من 971,000 طن متري سنوياً من الألمنيوم عالي الجودة، وتضم منتجاتها السبائك المعيارية وسبائك حرف T، وقضبان السحب وقوالب الدرفلة، وسبائك بروبرزي، بالإضافة إلى المعدن السائل.

شركة البا مدرجة في بورصة البحرين وسوق لندن للأوراق المالية، والمساهمون الرئيسيون فيها هم كل من: شركة ممتلكات البحرين القابضة بنسبة (69.38%)، وشركة سابك للاستثمارات الصناعية بنسبة (20.62%)، بالإضافة إلى الجمهور العام بنسبة (10%).

 
نبذة عن مشروع الخط السادس للتوسعة:

يعتبر مشروع الخط السادس للتوسعة من أكبر مشاريع التطوير التوسعية في المنطقة. ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في مطلع العام 2019، حيث سيعزز الطاقة الإنتاجية السنوية بإضافة 540,000 طن متري، مما سيرفع إجمالي الطاقة الإنتاجية للشركة إلى 1.5 مليون طن متري سنوياً.

وبنفقات رأسمالية بقيمة 3 مليارات دولار أمريكي، سوف يشتمل المشروع على إنشاء خط صهر سادس باستخدام تقنية دي إكس بلس (DX+) المملوكة من قبل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، ومحطة للطاقة تبلغ طاقتها الإنتاجية 1,792 ميغاوات، ومجموعة من الخدمات الصناعية الأخرى.

إن شركة بكتل هي الشركة المقاولة المسؤولة عن أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاء والإدارة لمشروع الخط السادس للتوسعة. أما بالنسبة لمحطة الطاقة رقم 5، فقد تم منح شركة جي إي ومجموعة جاما أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاء، بينما ستكون شركة سيمنز (Siemens) الشركة المسؤولة عن نظام التوزيع الكهربائي. كما أن كل من جي بي مورغان ليمتد، وبنك الخليج الدولي، وبنك البحرين الوطني هم المستشارين الماليين للمشروع.

وقد استكملت شركة بكتل دراسة الجدوى القابلة للتمويل للمشروع في ديسمبر 2014. وفي يونيو 2015، وافق مجلس إدارة شركة البا على مشروع الخط السادس للتوسعة، وتمكنت الشركة من تأمين إمدادات الغاز التي يحتاجها المشروع في نوفمبر 2015.

سيجعل مشروع الخط السادس للتوسعة من شركة البا أكبر مصهر للألمنيوم ذي موقع واحد في العالم، مما سيعزز اقتصاد مملكة البحرين بشكل كبير، عن طريق خلق العديد من الفرص الاستثمارية المشتركة من خلال مستثمري الألمنيوم المحليين والأجانب.

لمزيد من التفاصيل، يرجى الاتصال بـ:

فاطمة الصالح

دائرة علاقات المستثمرين

هاتف: 989 837 17 (973+)،  

بريد إلكتروني: fatima.alsaleh@alba.com.bh

الموقع الإلكتروني: www.albasmelter.com

تابعونا على:

www.twitter.com/Alba4World

http://www.facebook.com/Alba4World

http://www.instagram.com/Alba4World

http://www.linkdin.com/company/aluminium-bahrain

http://www.youtube.com/Alba4World

© Press Release 2017