دبى فى 22 يوليو/ وام/ اكد معالي الدكتور حنيف حسن القاسم رئيس مركزجنيف لحقوق الانسان والحوار العالمي ان قيادة الامارات برؤيتها الحكيمة وسياستها الرشيدة وعملها الدؤوب استطاعت ان تحقق في اقل من نصف قرن ما حققته الدول الاخري في قرنين من الزمان.

واكد بمناسبة تصدر الامارات قائمة اقوي السيدات العربيات فى فوربس الشرق الأوسط .. حرص القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .. علي تنفيذ سياسة مستدامة توفر للمراة كل السبل المتاحة والممكنة التي تساعدها علي اطلاق طاقتها.

فقد حرصت القيادة الرشيدة علي اتاحة الفرص في كل المجالات امام المراة من بينها رئاسة المجلس الوطني الاتحادي ومناصب وزارية لاتوجد في اي دولة اخري وكذلك تولي مناصب هامة في قمة الجهاز الاداري للدولة بالضافة الي رئاسة جامعات وكليات كل ذلك جعل المرأة الاماراتية تلامس طموحاتها السماء ولا تعرف للمستحيل حدود وتؤمن ان قيادتها ستقدم لها كل ما تحتاج من اجل تحقيق طموحها لذلك كانت من بين نساء الامارات من تحتل المركز الاول عربيا كاقوي سيدة في مجال العمل السياسي الحكومي.

واعتبر معاليه في تصريح بمناسبة تصدر الامارات قائمة "أقوى السيدات العربيات لعام 2017" فى فوربس الشرق الأوسط .. ان الانجاز الذي تحقق في مجال تمكين المراة واستثمار مواهبها وابداعاتها ومنحها الفرصة الكاملة لاطلاق طاقاتها الخلاقة منذ نشأة دولتها الي اليوم قد اتي ثماره علي افضل ما يكون مشيرا الي ان دولة الامارات من اقوي سيدات العالم العربي في المجالين 18%العربية المتحدة حصدت الحكومي والخاص.

واضاف القاسم ان هذا الانجاز التاريخي تحقق بفضل رؤية حكيمة من القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي وضع نصب عينيه تمكين المراة الاماراتية فكان حريصا علي تعليمها لافضل المستويات وعلي حماية حقوقها بمنظومة قانونية راسخة وعلي تطوير مكانتها الاجتماعية من خلال الحفاظ علي التقاليد مشيرا الى ان ام الامارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة شكلت الامتداد الدائم المستمر لرؤية الشيخ زايد طيب الله ثراه وكرست جهودها لتمكين المراة الاماراتية من خلال العمل المؤسس والمجهودات الفردية والرعاية الدائمة.

واكد رئيس مركز جنيف لحقوق الانسان علي ان اهم الاهداف التي تحققت هي ترسيخ المساواة في الحقوق والواجبات بين المراة والرجل وتحقيق العدالة الحقيقية الواقعية في مجالات التعلم والعمل بين المراة والرجل وحماية المراة وتمييزها نسبيا لانصافها تاريخيا موضحا ان ذلك ساهم في تحقيق انجازات كبيرة في مجال تمكين المراة .

ونبه ا لى ان معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح رئيس جامعة زايد كانت هي الاقوي عربيا مشيرا الي ان هناك سيدات اخريات حققت تفوقا وتميزا في مجال الاعمال والريادة الادارية والعمل الثقافي.

واختتم معالي الدكتور حنيف حسن القاسم تصريحه بالقول ان الانجاز الذي حققته المراة الاماراتية يعد افضل دليل علي رسوخ منظومة حقوق الانسان والمساواة بين الجنسين في دولة الامارت العربية المتحدة وهذا يجعل من دولة الامارات طاقة أمل للدول العربية لتمثيلها والاقتداء بها في هذا المجال وفي مجالات اخري عديدة والفضل يعود الي الرشد في الحكم والتخطيط بعيد المدي والتركيز علي صناعة المستقبل اكثر من الغوص في الماضي.

وكانت فوربس الشرق الأوسط قد كشفت في عددها الصادر لشهر يوليو الجاري عن قائمة "أقوى السيدات العربيات لعام 2017" حيث تصدرت الإمارات قائمة الدول المشاركة بـ 18 سيدة تلتها مصر بـ 16 سيدة ثم لبنان بـ 12 سيدة تليها الكويت والسعودية بـ 10 و 9 لكل منهما على التوالي.

-سلم- وام/سلام محمد/إسلامة الحسين

© Copyright Emirates News Agency (WAM) 2017.