27 02 2017

ضمن المبادرة العالمية "تطوير تبريد المناطق في المدن الحديثة"

الخطوة تأكيد عالمي لدور شركات دبي الفعّال في الوصول الى مستقبل مستدام

دبي، الإمارات العربية المتحدة: تمتعيين سعادة أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الامارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، من قِبَل "الأمم المتحدة للبيئة" كمستشار دولي لتطبيق تبريد المناطق في العالم وذلك ضمن المبادرة العالمية "تطويرتبريد المناطق في المدن الحديثة".

جاء هذا التعيين تقديراً للمساهمة القيمة لسعادة أحمد بن شعفار في اجتماع اللجنة التوجيهية الثاني للمبادرة العالمية "تطويرتبريد المناطق في المدن الحديثة " التابعة "للأمم المتحدة للبيئة" الذي انعقد في مدينة "بروكسل"، إلى جانب سعي "إمباور" الدؤوب كشريك لهذه المبادرة وما يتضمن ذلك من رعاية وخبرة وتدريب وأنشطة أخرى ذات صلة.

وقال سعادة بن شعفار بهذه المناسبة: "نفخر في "إمباور" أنيتم تعييني من قبل الأمم المتحدة للبيئة، كمستشار دولي في المبادرة العالمية "تطويرتبريد المناطق في المدن الحديثة"، حيث يعكس هذا دور"إمباور" بشكل خاص وإمارة دبي ودولة الإمارات بصفة عامة في تعزيز ودعم وتنفيذ حلول ومشاريع خضراء تتسم بكفاءة استهلاكها للطاقة".

وقال سعادة بن شعفار: "لقد تم اختيار دبي من قِبَل الأمم المتحدة للبيئة كنموذج عالمي في خدمات تبريد المناطق لتطوير المدن الحديثة. كما شاركت "إمباور"في العديد من الانشطة والفعاليات البيئية العالمية مثل مؤتمر تغير المناخ COP21 في باريس، حيث تم عرض تجربتنا في التصدي لظاهرة تغير المناخ في العالم إضافة الى تسليط الضوء على مساهمة دبي البارزة في العالم للحفاظ على الموارد الطبيعية لكوكب الأرض".

وأعربت الأمم المتحدة للبيئة عن رغبتها في الاستفادة من خبرة سعادة أحمد بن شعفار في الابتكار والتوجيه الأمثل في تعميم خدمات تبريد المناطق في العالم، حيث أن "إمباور"تطوّرمبادئ توجيهية وتقنيات ذكية وخضراء مثل تقنيات معالجة مياه الصرف الصحي وتخزين الطاقة الحرارية والعمليات الخدماتية المركزيةالمصاحبة لعمليات تبريد المناطق.

وسيساهم سعادة أحمد بن شعفار ضمن المبادرة العالمية "تطويرتبريد المناطق في المدن الحديثة" كمستشار دولي في عدة مجالات، منها تقديم المشورة بشأن التوجه الاستراتيجي للمبادرة وتقديم المشورة للحكومات والمطورين والمرافق والمستهلكين والمؤسسات المالية في المنطقة التي تتبع سياسة تبريد مناطق والتمويل وما يخص ذلك من نماذج الاعمال التجارية وذلك من خلال البعثات وورش العمل. كما سيساهم سعادة بن شعفار في تنفيذ رؤية واضحة لرفعمستوى الوعي حول المبادرة بالإضافة الى الترويج وحشد الدعم لها من دول جديدة ومدن وشركاء آخرين.

ومن منطلق كونها أكبر شركة تبريد مناطق في العالم وتأكيداً على دورها الريادي باعتبارها عضواً في جمعية طاقة المناطق العالمية، فإن "إمباور" قد تم تسميتها مسبقاً كشريك فيالمبادرة العالمية "تطويرتبريد المناطق في المدن الحديثة" التابعة للأمم المتحدة للبيئة، حيث جاء ذلك بناءاً على مساهمة كبيرة من قبل شركة "إمباور" في مناسبات عالمية كثيرة.

علاوةً على ذلك ، فقد شارك سعادة أحمد بن شعفار في إتفاقية الإطار للأمم المتحدة الواحد والعشرين لتغيير المناخ COP21،حيث ناشد المشاركين في المؤتمر بالأخذ بعين الاعتبار التأثير الإيجابي لنظام تبريد المناطق على المناخ والاستفادة من تجربة شركة "إمباور" في دبي لتعزيز تجربة الإستدامة في أنظمة التبريد.

وهنا يجدر الإشارة بأن المبادرة العالمية "تطويرتبريد المناطق في المدن الحديثة" تهدف لدعم الحكومات في تطوير ورفع مستوى أنظمة طاقة التبريد لتقليل انبعاثات غاز ثاني اوكسيد الكربون.هذا وتجمع المبادرة الخبراء الأكاديميين وموفري التكنولوجيا والمؤسسات المالية ضمن برنامج طموح مشترك لنشر المعرفة وتنفيذ أفضل النشاطات في هذا المجال. وقد أصبحت هذه المبادرة واحدة من اساسيات جهود "طاقة مستدامة للجميع" الخاصة بالأمين العامللأمم المتحدة.

هذا وتصل القدرة الإنتاجية لشركة "إمباور" إلى أكثر من مليون ومئتين ألف طن من التبريد. وهي تقدم خدماتها لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي مثل مجموعة جميرا وجميرا بيتش ريزيدنس ومركز دبي المالي العالمي والخليج التجاري ومدينة دبي الطبية وأبراج بحيرات جميرا ونخلة جميرا وديسكفري جاردنز وابن بطوطة مول وحي دبي للتصميم والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي وغيرها.

-انتهى-

© Press Release 2017