20 07 2017

وقعت هيئة مطار الشارقة الدولي، اتفاقيتين تجاريتين مع شركة جاما لخدمات الطيران، تقوم الشركة بموجبها ببناء وتشغيل مبنى جديد للطيران الخاص في مطار الشارقة الدولي بتكلفة استثمارية تتجاوز 110 ملايين درهم، بينما تمنحها الاتفاقية الثانية حق الامتياز لتشغيل خدمات المناولة الأرضية للطائرات الخاصة وطيران رجال الأعمال في المطار. وقع الاتفاقيتين علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، وريتشارد لاينفيلدت، مدير عام جاما لخدمات الطيران.

ويمتد المشروع الجديد الذي ستقوم شركة جاما بإنشائه وتشغيله، على مساحة تصل إلى أكثر من 40 ألف متر مربع، متضمناً مبنى مخصصاً لمالكي الطائرات الخاصة وكبار الشخصيات ورجال الأعمال، بالإضافة إلى صالات للاستراحة، وصالات لأطقم الطائرات، ووحدة لتموين الطائرات الخاصة، ومتاجر للسوق الحرة مصممة لتلبية احتياجات كبار الشخصيات.

وقال المدفع: ستسهم شراكتنا الجديدة مع «جاما لخدمات الطيران» في تقديم أعلى مستويات الخدمة للمسافرين والمتعاملين، من خلال مشروع المبنى الجديد، الذي سيمنح كبار الشخصيات حرية وسهولة أكبر في السفر من خلال مطار الشارقة، وفي الوقت نفسه يدعم هذا المشروع مكانة إمارة الشارقة والدولة عموما في قطاع الطيران الخاص.

وأكد الشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي التزام مطار الشارقة بتوفير أعلى معايير الخدمة والعمل على تلبية احتياجات قطاع الطيران الخاص المتسارع النمو في المنطقة، مشيراً إلى أن الاتفاقيتين مع شركة «جاما لخدمات الطيران» تأتيان في إطار حرص المطار على الاستمرار في تطوير خدمات قطاع الطيران الخاص، وتقديم تسهيلات استثنائية إلى كبار الشخصيات من شأنها أن تثري تجربة السفر الخاص في المطار.

© البيان 2017