24 09 2017

أعلن معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والسلع، عن إطلاق استراتيجية تطوير سوق رأس المال الإسلامي، من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع، بالتعاون مع مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي وسوقي دبي وأبوظبي الماليين.

وأكد المنصوري أن تطوير منظومة الاقتصاد الإسلامي يعزز قدرة الأسواق المالية بالدولة على جذب المزيد من المستثمرين المحليين والأجانب للاكتتاب في المنتجات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وكذلك تداولها بيعاً وشراء.

وتصب هذه المبادرة في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتطوير تطبيقات الاقتصاد الإسلامي، وجعل دولة الإمارات مركزاً مالياً له.
 
وأفاد بأنه تم بحث الاستراتيجية باستفاضة في مجلس إدارة الهيئة واعتمادها من قِبل المجلس، مع وضع خريطة طريق لتنفيذها وفق منهجية مدروسة وتحديد مخصصات مالية كافية، تضمن توفير الاعتمادات اللازمة لكل مرحلة من مراحل خطة العمل.

تم الإعلان عن الاستراتيجية بحضور عبيد الزعابي، الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع بالإنابة، وعبد الله العور، المدير التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، وحسن السركال، الرئيس التنفيذي للعمليات بسوق دبي المالي، وسيف صياح المنصوري، رئيس أول إدارة شؤون الشركات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

© البيان 2017