23 06 2017

أعلن سوق دبي المالي أمس إدراج أسهم شركة «أورينت يو ان بي تكافل» حيث بدأ تداول أسهم الشركة تحت رمز التداول (OUTFL)، الذي يظهر على شاشات سوق دبي المالي ونظم التداول والمطبوعات المختلفة ضمن قطاع التأمين. ويعزز الإدراج الجديد المكانة الرائدة لسوق دبي المالي كوجهة إدراج مفضلة بالنسبة للعديد من الشركات الرائدة محلياً وإقليمياً، كما يرفع عدد الشركات المساهمة العامة المدرجة في السوق إلى 62 شركة.

قرع الجرس

وقرع جرس افتتاح السوق بمناسبة الإدراج محمد علي، نائب رئيس مجلس الإدارة بشركة أورينت يو ان بي تكافل ونائب الرئيس التنفيذي لبنك الاتحاد الوطني، بحضور عمر حسن الأمين عضو مجلس الإدارة بشركة أورينت يو ان بي تكافل والرئيس التنفيذي لمجموعة أورينت وحسن السركال، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قطاع العمليات في سوق دبي المالي، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

شفافية

وقال محمد نصر عابدين الرئيس التنفيذي لبنك الاتحاد الوطني: تم تأسيس شركة أورينت يو ان بي تكافل لتقدم منتجات وخدمات التأمين الإسلامية والحلول المالية المميزة لدعم الاقتصاد ومصالح العملاء. وستحرص الشركة على الالتزام بمعايير الإفصاح والشفافية في تعاملها مع السوق المالي والمساهمين.

وقال حسن السركال: يسعدنا الترحيب بإدراج أسهم أورينت يو ان بي تكافل في سوق دبي المالي، حيث يعكس الإدراج أيضاً الثقة الكبيرة من مختلف قطاعات الأعمال تجاه سوق دبي المالي وما يوفره من بنية أساسية عالمية المستوى، الأمر الذي يجعله دائماً خيار الإدراج المفضل للشركات عند طرحها للاكتتاب العام.

وسوف يعزز إدراج أسهم أورينت يو ان بي تكافل للمستثمرين في سوق دبي المالي قطاع التكافل في السوق كما يعزز فرصة الاستفادة من نمو قطاع التأمين التكافلي الذي يعد أحد المحاور المهمة لصناعة التمويل الإسلامي، كما أن هذا القطاع يمتلك فرصة كبيرة للتوسع في ظل الميل المتزايد نحو منتجات مالية وتأمينية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وكذلك في ظل الجهود الحثيثة الرامية إلى تعزيز مكانة دبي باعتبارها عاصمة الاقتصاد الإسلامي عالمياً».

وقال محمد علي، نائب رئيس مجلس الإدارة بشركة أورينت يو ان بي تكافل ونائب الرئيس التنفيذي لبنك الاتحاد الوطني: يسعدنا أن تتاح الفرصة للمستثمرين لتداول أسهم شركة أورينت يو ان بي تكافل، ونود تأكيد حرص أورينت يو ان بي تكافل على الالتزام بمعايير الإفصاح والشفافية في تعاملها مع السوق المالي والمساهمين.

خطوة

وقال عمر حسن الأمين، عضو مجلس الإدارة بشركة أورينت يو ان بي تكافل والرئيس التنفيذي لمجموعة أورينت: الإدراج خطوة نحو تحقيق أهداف الشركة ورؤيتها التي تقضي بتوفير وتطوير منتجات التكافل الإسلامي بصورة تعطي قدراً أكبر من التنوع في الخيارات المقدمة للعملاء والاستفادة من الاتجاه لتحويل دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي، الذي يتطلب توفير منتجات تأمين إسلامي قادرة على تلبية احتياجات العملاء.
 
ونعتقد أن أورينت يو ان بي تكافل في ظل قوة العناصر الأساسية لاقتصاد الدولة والنمو السكاني، وكذلك الإقبال على نمط الاقتصاد الإسلامي، لديها فرص عديدة للنجاح، ا.. وبإدراج أورينت يو ان بي تكافل يرتفع عدد شركات التأمين في سوق دبي المالي إلى 16 شركة من بينها 6 شركات للتكافل.

© البيان 2017