28 06 2017

قالت إن ولي العهد يواصل جهوده من أجل تطوير ونهضة المملكة

قالت منظمة أوبك، إن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع لعب دورا هاما في التوصل إلى اتفاق خفض الانتاج لدعم الأسعار في نوفمبر الماضى، وتمديده حتى مارس المقبل.

جاء ذلك في بيان اصدره الامين العام للمنظمة محمد ياركندى أمس هنأ فيه الأمير محمد بن سلمان بمناسبة تعيينه وليا للعهد، معربا عن ثقته في ان سموه سيواصل جهوده من اجل تطوير ونهضة المملكة في إطار رؤية 2030.
 
ودعا الله أن يمنح سموه الحكمة والشجاعة والقوة للقيام للنهوض بالواجبات والالتزامات الملقاة على عاتقه منوها بدعم سموه وتعاونه المستمر مع المنظمة في تحقيق أهدافها.

وقال ياركندى، إن وزير الطاقة والصناعة خالد الفالح، ابلغه بالدور الهام الذى قام به الامير محمد بن سلمان في القرارات التى اتخذتها أوبك من أجل خفض الإنتاج ودعم الاسعار في نوفمبر من العام الماضى، وفي اثناء تمديد الاتفاق خلال مايو الماضى.

ويعود اتفاق خفض الإنتاج الى الجهود التى بذلها الأمير محمد بن سلمان والرئيس الروسي فيلاديمير بوتين على هامش قمة العشرين في الصين عام 2016، وادى الاتفاق الى ارتفاع الاسعار من 43 دولارا في نوفمبر من العام الماضى الى 58 دولارا في يناير الماضى قبل ان تتعرض الاسعار لضغوط قوية جراء زيادة انتاج النفط الصخرى وزيادة المخزونات.

ووفقا للفالح فإنه سيتم مراجعة الاتفاق يوليو المقبل لدراسة امكانية اتخاذ أي خطوات اضافية لدعم الاسعار، ويعاني السوق من تخمة تصل الى 200 مليون برميل فوق المستويات قبل 5 سنوات.

© Al Madina 2017