إعلانات
22 سبتمبر, 2013

Easyclass هو التكنولوجيا الجديدة في التعليم

22 09 2013

لقد أصبح بمثابة حقيقة علمية؛ أن الطلاب الذين يتلقون تعليمهم من خلال استخدام التكنولوجيا أكثر نجاحا من أقرانهم في التعليم التقليدي البعيد عن الدعم التكنولوجي. والأبحاث الجارية مؤخراً تفيد بأن التعليم يتحقق بسرعة أكبر في البيئة التعليمية على الإنترنت (أون لاين).

قبل أنظمة إدارة التعليم أمثال www.easyclass.com كانت منصات التعليم عبر الإنترنت مقتصرة على مجموعات الفيسبوك والتويتر والبريد الإلكتروني. وبعد انفتاحها على الويب؛ أصبحت جمع الأنشطة التعليمية تحت سقف واحد سهلا ميسورا.

فأنظمة إدارة التعليم تقدم للمدرسين مكوِّنات تعليمية كثيرة، مثل تكوين صفوفهم الرقمية، وتوفير عناصر ومستلزمات التدريس أون لاين، ومشاركة المواد؛ من خلال تخزينها جميعا على الويب، وافتتاح بيئة للنقاش، وإسناد الواجبات وتلقي أجوبتها، وترتيب الامتحانات، وتقييم الواجبات والامتحانات ومنحها الدرجات اللتي تستحقها، وإشعار الطالب بالدرجة التي نالها...

إلا أنه أصبح واضحاً للعيان أن أنظمة إدارة التعليم التي أصبحت ماركات عالمية كـ Blackboard وMoodle باهظة التكاليف، وكثيرا ما يعجز عنها المدرسون وكثير من المؤسسات التعليمية... في مثل هذه الظروف تأتي مساهمة Easyclass.com كنظام إدراة تعليم سهل مجانيّ.

إعلانات
فـ Easyclass منصة تساهم بشكل كبير وفعال في التطوير الأكاديمي للمدرسين. وبفضل وحدة "مجموعات" في Easyclass يتم إعداد بيئة لاجتماع المدرسين، يمكنهم من خلالها الاطلاع على أحدث مستجدات التعليم، ومناقشتها فيما بينهم.

فالمدرسون باستخدامهم Easyclass.com يتقدمون بخطوة هامة كبيرة على طريق المهارات العصرية في مجال المعلومات ومواكبة التكنولوجيا والقدرة على تطبيقها، والقدرة على إيجاد الحلول، والاستخدام الدائم الفعال لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وEasyclass أيضاً، منصة تعليم فعال توفر للطلاب في صفوفها الرقمية فرصة البحث والتفكير العميق في موضوعات البحث عبر لوحات الصفوف أو في مجموعات النقاش؛ قبل الإجابة على أسئلة البحث. وبذلك تكتسب الأفكار أيضاً وضوحاً أكبر عبر الاتصالات في سياق التعليم في الصفوف الرقمية.

وبفضل أنظمة إدارة التعليم ينضم إلى المجتمع أعضاء ذو توجه إيجابي للتعلم المستقل، وذو انضباط شخصي، وقادر على التعبير عن نفسه كتابيا، ويشعر بحاجة دائمة لاكتساب معارف جديدة. ثم إن امتلاك أنظمة تعليم مجهزة بأحدث التقنيات وتطبيقها على نحو فعال مع الطلاب؛ هو واجب كل مدرس ومسؤوليته.

- انتهى -

© Press Release 2013