15 10 2017

· «ماجد الفطيم» تستثمر 260 مليون درهم في توسعة «سيتي سنتر الشارقة» وتعلن عن إطلاق المرحلة الأخيرة من المشروع الطموح

· التوسعة الجديدة تحتضن أكبر «?وكس سينما» بإمارة الشارقة حيث تتألف من 12 شاشة مزوّدة بأحدث التقنيات الرقمية

· تحتضن التوسعة المرتقبة 30 متجراً جديداً من أشهر متاجر الحياة العصرية إلى جانب المزيد من خيارات المطاعم والترفيه

· يشمل مشروع التوسعة قيد التنفيذ مواقف جديدة تستوعب 700 سيارة إضافية

· تشهد التوسعة الجديدة افتتاح أول عيادة «سيتي سنتر كلينيك» بإمارة الشارقة

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت اليوم «ماجد الفطيم» عن بدء المرحلة النهائية من مشروع توسعة «سيتي سنتر الشارقة» الذي سيحقق نقلة فارقة في تجربة التسوق والترفيه وارتياد المطاعم لمرتاديه من القاطنين بإمارة الشارقة وزوارها.

ومع استكمال 75 بالمئة من مشروع توسعة «سيتي سنتر الشارقة» قالت «ماجد الفطيم»، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، إنها تستثمر 260 مليون درهم في المشروع الطموح وإن الأعمال الإنشائية تتواصل على قدم وساق، مضيفة أن التوسعة ستضيف العديد من خيارات التسوق والترفيه الجديدة التي يأتي في طليعتها مجمّع «?وكس سينما» الذي يتألف من 12 شاشة مزوَّدة بأحدث التقنيات الرقمية ويحقق لعشاق السينما تجربة سينمائية غير مسبوقة.

وتحتضن التوسعة المرتقبة 30 متجراً جديداً من أشهر متاجر الحياة العصرية إلى جانب المزيد من خيارات المطاعم والتسلية والترفيه لتمكين مرتاديه من قضاء أوقات ممتعة مع أسرهم كل يوم. وإلى جانب ذلك، يشمل المشروع توسيع مواقف السيارات لاستيعاب 700 سيارة إضافية.

وبهذه المناسبة، قال فؤاد منصور شرف، المدير العام لإدارة العقارات (الإمارات والبحرين وعُمان)، مراكز التسوق، «ماجد الفطيم العقارية»: "تحرص «ماجد الفطيم» على توفير تجربة متكاملة تجمع ما بين التسوق والترفيه وتتجاوز توقعات المتسوقين من المقيمين والزوار على حد سواء. وستحقق خيارات المتاجر والمطاعم الجديدة نقلة ملموسة في الخيارات المتاحة في سيتي سنتر الشارقة، وستلائم مختلف الأذواق والاهتمامات، ابتداء من فئة النشء والشبان ووصولاً إلى الأسر المتطلعة إلى قضاء أوقات ممتعة معاً".

وتابع شرف قائلاً: "سيجمع سيتي سنتر الشارقة عند افتتاح توسعته الجديدة بين خيارات التسوق العالمية وأفضل خيارات التسلية والترفيه التي تأتي في طليعتها ?وكس سينما التي تُعدُّ مفهوم السينما الأكثر ابتكاراً وتميزاً في الشرق الأوسط. وتجسّد ?وكس سينما تجربة ترفيهية لا مثيل لها مع خيارات مشاهدة متعددة ستجتذب عشاق السينما من الصغار والكبار. ونحن واثقون أن سيتي سنتر الشارقة سيصبح الوجهة الأولى والمثلى للقاطنين بإمارة الشارقة وزوارها، وسيوفر أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم".

وأضاف: "يأتي تعزيز مكانة وجاذبية سيتي سنتر الشارقة في اطار التزامنا بالاستثمار في الإمارات الشمالية خلال الأعوام القليلة المقبلة ويؤكد حرصنا على الإسهام في تعزيز اقتصاد الدولة وجاذبيتها السياحية من خلال وجهات حياة عصرية توفر لمرتاديها تجربة تسوق وتسلية وترفيه بأفضل المعايير العالمية".

وعند افتتاح التوسعة الجديدة سيحتضن «سيتي سنتر الشارقة» أكبر مجمع «?وكس سينما» بإمارة الشارقة، وستعرض «?وكس سينما» تشكيلة واسعة من أفلام هوليوود وبوليوود والأفلام العربية على 12 شاشة مزوَّدة بأحدث التقنيات الرقمية التي توفر تجربة مشاهدة عالية الجودة، مقرونة بتقنية «دولبي أتموس» ونظام الصوت المجسّم متعدد الأبعاد 7.1 قنوات. ومن بين الخيارات الفائقة المتاحة في «?وكس سينما»، مفهوم «?وكس ماكس» الذي يوفر شاشات كبيرة ومقاعد اضافية، و«?وكس جولد» من رودس الذي يوفر تجربة سينماية جديدة تتضمن مفهوم تناول الطعام الفاخر خلال مشاهدة الافلام، و«?وكس للأطفال» للمشاهدين من الفئات العمرية الصغيرة بما يضمن لمرتاديها من مختلف الفئات العمرية تجربة سينمائية مذهلة.

ولمن أراد اختتام أمسيته بعد مشاهدة فيلمه المفضل بوجبة شهية يمكنه الاختيار من بين المطاعم الجديدة التي تشمل «ناندوز» و«تشيليز» و«ماكدونالدز» إلى جانب فرع سلسلة المطاعم الهندية المحلية «جازيبو».

وعند انتهاء التوسعة أيضاً ستنضمّ 25 علامة أزياء وحياة عصرية إلى «سيتي سنتر الشارقة» منها «أنابيل» لأزياء الشابات؛ وبوتيك ملابس النوم واللانجري «نعومي»؛ وعلامة الأزياء الباكستانية «خادي» المتخصصة في الأزياء العصرية المحتشمة. ومن المتاجر الأخرى علامة الحقائب الإيطالية «كاربيزا»، ودار العطور «فلومار»، ومتجر الأثاث «هوم بوكس».

وتوفر التوسعة الجديدة في «سيتي سنتر الشارقة» المزيد من مرافق الخدمات منها «اتصالات» و«بنك دبي التجاري» و«الإمارات للصرافة». ولأن خدمات الرعاية الصحية تشكل جانباً مهماً من حياتنا اليومية، تشهد التوسعة الجديدة افتتاح أول عيادة «سيتي سنتر كلينيك» بإمارة الشارقة، خاصة أن «سيتي سنتر الشارقة» يتميز بموقع يسهل الوصول إليه من أنحاء الإمارة. وهذه العيادة متعددة التخصصات الطبية يعمل بها طاقم مؤهل من الأطباء والممرضين من التخصصات المختلفة.

وستعزز خيارات النظارات الطبية والشمسية وصحة العيون بافتتاح «نظارات يتيم» و«ريفولي آي زون»، مثلما سيتم افتتاح فرع «صيدلية لايف».  

ومشروع توسعة «سيتي سنتر الشارقة» هو جزء من استراتيجية «ماجد الفطيم» بعيدة الأمد الرامية لاستثمار 30 مليار درهم بدولة الإمارات العربية المتحدة بحلول العام 2026. وإلى جانب الاستثمار في توسيع وتحديث مراكز التسوق الحالية التابعة لها، تعتزم «ماجد الفطيم» افتتاح 10 مراكز تسوق و28 دار «?وكس سينما» و40 هايبرماركت «كارفور» بحلول نهاية عام 2020. وهناك أيضاً مشروع مجمع «الزاهية» الممتد على مساحة تزيد على مليون متر مربع والذي يتم تطويره في شراكة مع حكومة الشارقة.

لمعرفة آخر أخبار «سيتي سنتر الشارقة» ومتابعة فعالياته المختلفة يمكنكم الانضمام إلى صفحته على الفيسبوك: Facebook.com/CityCentreSharjah أو تصفّح الموقع: CityCentreSharjah.com.

- انتهى -

نبذة عن «سيتي سنتر الشارقة»

يعتبر «سيتي سنتر الشارقة» أحد أكبر وجهات التسوق في إمارة الشارقة، ويستقطب أكثر من 11.6 مليون زائر سنوياً. ومع أكثر من 120 من العلامات التجارية العالمية التي تمتد على مساحة تجزئة تزيد عن 38,000 متر مربع، يوفر سيتي سنتر الشارقة مزيجا متنوعا من متاجر مستلزمات الحياة العصرية، والإلكترونيات والمتاجر متعددة الأقسام مثل هايبرماركت كارفور، وإتش آند إم، وصن آند ساندز سبورتس، وسبلاش. وتتضمن العروض الترفيهية في المركز ردهة طعام عالمية تضم 16 مطعم متنوع بالإضافة إلى مركز الترفيه العائلي ماجيك بلانيت. وفي عام 2014 فاز سيتي سنتر الشارقة بالجائزة الفضية عن تميُّز التسويق والمبيعات والعلاقات العامة خلال حفل جوائز مراكز التسوق والتجزئة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وأعلن سيتي سنتر الشارقة مؤخراً عن مشروع توسعة باستثمار قدره 200 مليون درهم إماراتي لإضافة 13500 متر مربع من مساحة التجزئة والترفيه الإضافية التي تشمل مجمع «?وكس سينما» متعدد الشاشات. افتُتح سيتي سنتر الشارقة في عام 2001 ويقع على شارع الوحدة، وتملكه وتديره شركة «ماجد الفطيم»، الاسم الرائد في صناعة مراكز التسوق والتجزئة والترفيه بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي تعمل على توفير أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم.

عن "ماجد الفطيم"

تأسست شركة "ماجد الفطيم" عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط و إفريقيا وآسيا.

وتحفل قصة نجاح "ماجد الفطيم" بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق "أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم". وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 15 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 39 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

تمتلك وتدير "ماجد الفطيم" اليوم 21 مركز تسوّق و12 فندقاً وثلاثة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة "ماجد الفطيم"، "مول الإمارات"، و"مول مصر"، ومراكز "سيتي سنتر"، ومراكز التسوق المجتمعية "ماي سيتي سنتر"، بالإضافة إلى أربعة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم "كارفور" في 38 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير "ماجد الفطيم" أكثر من 210 متجراً في 15 دولة.

كما تدير "ماجد الفطيم" 284 شاشة سينما في صالات "?وكس سينما" التابعة لها، بالإضافة إلى 31 مركز ترفيه عائلي "ماجيك بلانيت" في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل "سكي دبي"، "أوربي دبي" و"سكي مصر"، وغيرها. 
 
و"ماجد الفطيم" هي الشركة الأم  لشركة "نجم" شركة خدمات التمويل والمتخصصة بإصدار البطاقات الائتمانية الاستهلاكية ، وشركة متخصصة بالأزياء والأناقة تدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والموضة مثل "أبيركرومبي آند فتش" و"أُول سينتس" و"لولوليمون أثليتيكا" و"كريت آند باريل" و "مايزون دو موند". كما تعتبر "ماجد الفطيم" الشركة الأم لوحدة أعمال خاصة بالعناية والرعاية الصحية تضمّ شبكة مراكز "سيتي سنتر كلينيك". هذا وتشغّل "ماجد الفطيم" شركة إدارة المرافق "إينو?ا" من خلال مشروع مشترك مع شركة "ﭬيوليا"، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية. وتمتلك المجموعة حقوق متجر "ليغو" و "أمريكان غيرل" المعتمد في منطقة الشرق الأوسط كما أنها تعمل في قطاع الأطعمة والمشروبات من خلال شراكة استثنائية مع "غورميه غلف".

www.majidalfuttaim.com

تابعونا على:

  https://www.youtube.com/user/majidalfuttaim

     https://twitter.com/majidalfuttaim

     https://www.linkedin.com/company/majid-al-futtaim 

  https://www.facebook.com/MajidAlFuttaim

  https://www.instagram.com/majidalfuttaim

© Press Release 2017