19 07 2017

استثمارات

أعلنت شركة الاستثمار العالمية «فاوندايشن القابضة» أمس، تأسيس منصة جديدة، تهدف إلى تعزيز قيمة قطاع الرعاية الصحية في الإمارات. وأبرمت الشركة اتفاق تعاون مع ميديكلينك الشرق الأوسط وهي إحدى منصات التشغيل الثلاث التابعة لـ«ميديكلينيك العالمية». وبموجب الاتفاق استحوذت «فاوندايشن القابضة» على 3 عيادات للرعاية الصحية الأولية في أبوظبي ودبي والعين إضافة إلى استحواذها على صيدلية في أبوظبي.

وتشغل ميديكلينيك الشرق الأوسط حالياً 6 مستشفيات وأكثر من 26 عيادة في الإمارات بسعة تفوق 700 سرير للمرضى الداخليين. وتركز «فاوندايشن القابضة» على تأسيس شركات مستدامة ومؤثرة في قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والمستهلكين في كل أنحاء الهند ودول مجلس التعاون.

ويقدر سوق خدمات الرعاية الصحية في الإمارات بـ 17 مليار دولار، ويتوقع أن ينمو بمعدل 11% سنوياً حسب تقديرات «بي دبليو سي». ويقود النمو الشريحة السكانية من فئة الشباب وسياسات حكومية داعمة، لذلك تأتي الاتفاقية في وقت يشهد فيه قطاع الرعاية الصحية توسعا ملحوظا. ومع تطبيق التأمين الصحي الإلزامي، يقدر بأن يسهم النمو في دبي وحدها بملياري درهم إضافية سنوياً لقطاع الرعاية الصحية بحلول 2018.

© البيان 2017