24 07 2017

أعلن فهد عبدالرحمن الحساوي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، ضخ الشركة استثمارات تقدر بنحو 1.1 مليار درهم في البنية التحتية للشبكات خلال العام الجاري.

وأضاف في تصريحات للصحفيين على هامش افتتاح متجر جديد أمس في مركز ياس مول بأبوظبي، أن إمارة أبوظبي تستحوذ على نصيب الأسد من إجمالي الاستثمارات الجديدة بواقع الثلث أو ما يعادل 366.6 مليون درهم.

ولفت إلى أن الشركة استثمرت بشكل كبير في تطوير شبكتها في أبوظبي بما في ذلك توفير خدمات تغطية الجيل الرابع والبيانات عالية السرعة لمعظم المناطق المأهولة بالسكان، مشيراً إلى أن أبوظبي تأتي في المركز الثاني بين الإمارات من حيث احتضانها لعدد المتاجر التابعة للشركة بمجموع 15 متجراً.

وأوضح أن «دو» تضخ استثمارات تتراوح بين 1-2 مليار درهم سنويا داخل الدولة منذ تأسيسها قبل نحو 10 سنوات، مشيراً إلى أن الشركة ليس لديها نية للتوسع خارجيا، حيث تركز بشكل رئيسي على التوسع في الإمارات.

متاجر

وقال الحساوي إن عدد متاجر الشركة في أنحاء الدولة يبلغ حاليا 76 بعد افتتاح متجر ياس مول، ومن المتوقع أن تتجاوز 80 متجرا بنهاية العام الجاري بعد افتتاح 4 متاجر جديدة في أبوظبي بمركز الرويس مول ومدينة زايد، إضافة إلى التوسع في المتاجر بعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة.

وأشار إلى أن الشركة لديها خطط مستمرة للتوسع مع استعدادها لتطبيق خدمات الجيل الخامس «G5»، فيما تسعى للارتقاء بشبكة اتصالاتها من خلال دراسات تقوم بها بشكل دوري، وينم على إثرها إحصاء عدد السكان والعملاء، لتوسيع نطاق التغطية.

تحسين

وأوضح الحساوي أن خطة «دو» تركز في العام الجاري على تحسين الشبكات داخل المباني، لتوفير سرعات أكبر لمواكبة التطورات الراهنة في عالم الاتصالات، مع التوجه العالمي لتقديم الخدمات عبر النظام الذكي، لافتاً إلى وجود عدة خدمات تسعى الشركة لتقديمها عبر هذا النظام.
 
وأشار الحساوي إلى أن الحصة السوقية لشركة دو في سوق الاتصالات تقدر بنحو 47%، مؤكداً أن القطاع يحقق أداء قوياً أفضل من القطاعات الأخرى رغم الصعوبات التي تشهدها المنطقة والعالم.

علامة

وقال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في «دو»، إن الأعمال التجارية لعلامة «فيرجن موبيل» باتت متاحة حاليا في السوق بعد استيفاء كافة الموافقات اللازمة من الجهات المختصة بما فيها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، مشيراً إلى أن العلامة الجديدة ليست رخصة أو مشغل ثالث أو شبكة افتراضية، إنما مجرد اتفاق تجاري مع «فيرجن» لاستخدام حق العلامة التجارية في الإمارات.

© البيان 2017